الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-دورة حول تعزيز مشاركة المرأة في وضع سياسات بالمجالس المحلية

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 14:50 )
غزة -معا- افتتحت مؤسسة صوت المجتمع, دورة تدريبية بعنوان " تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في تشكيل سياسات المجالس المحلية" بهدف تدعيم وتعزيز دور الشباب والمرأة في المجتمع المدني وزيادة الوعي السكاني بالخدمات المقدمة من قبل المجالس البلدية والعمل على تطوير تلك الخدمات من خلال تشكيل سياسات خدمية تتلاءم أكثر مع طموحات الشباب.

وجرى تنفيذ 3 دورات في "مخيم المغازي , قرية المصدر ومنطقة وادي السلقا " وذلك بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والجمعيات العاملة في المجتمع المدني في تلك المناطق .

وتأتي الدورة التدريبية ضمن سلسلة أنشطة، يتم من خلالها تدريب( 30 )شاب وفتاة من الفاعلين من المجتمع المحلي,على الشفافية والنزاهة والمسائلة المجتمعية ومواضيع أخرى ذات علاقة بالمراقبة وعمليات المسح للخدمات البلدية.

وتستمر الدورة التدريبية خمسة أيام على التوالي لتغطية عدة مواضيع منها المشاركة المرأة في صنع القرار ، أهمية مشاركة المرأة في وضع السياسات العامة، دور المرأة في العمل البلدي " البلديات" وسائل واليات المسائلة المجتمعية و المراقبة على مشاريع البني التحتية ، التدخل المجتمعي ودور الشباب في تعزيز الشفافية والنزاهة، تنظيم حملات الضغط والمناصرة وأهميتها، عملية صنع القرار داخل البلدية.

وتأتي الدورة لصقل قدرات الشباب والفتيات وتمكينهم من القيام بالدور المنوط بهم في العمل مع العديد من الجهات منها : المجالس المحلية، الجمعيات التي تم التعاون معها والأهالي والسكان التي ستجرى عليهم عمليات المسح لتقييم الخدمات المقدمة من المجالس المحلي .