السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

واشنطن : نظام القذافي يتداعى وسيقع في ايدى الثوار قريبا

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 22:43 )
بيت لحم-معا- وكالات- قال متحدث باسم الحكومة الليبية يوم الخميس ان الزعيم الليبي معمر القذافي وأبناءه موجودون في ليبيا ولن يغادروها وانهم عازمون على البقاء حتى النهاية.

ياتي ذلك في الوقت الذي اعلنت فيه واشنطن وبريطانيا ان القذافي ينهار وسيقع في ايدي الثوار قريبا.عقب فرار وزير خارجيته الى لندن وتخلي بطانته عنه واحدا تلو الاخر .

وسئل موسى ابراهيم عما اذا كان القذافي وأبناؤه مازالوا في البلاد فقال "اطمئنوا كلنا هنا وسنظل حتى النهاية. هذه بلادنا" واستطرد ان الحكومة الليبية قوية على كل الجبهات.

وتوقع وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس يوم الخميس أن يزيح الشعب الليبي العقيد معمر القذافي عن السلطة من خلال اجراءات سياسية واقتصادية.

وأكد جيتس في تعليقات أعدت ليلقيها امام الكونجرس أن ازاحة القذافي " ليست جزءا من المهمة العسكرية" التي تقوم بها قوات التحالف التي تنفذ مهمتها بتفويض من مجلس الامن الدولي.

بدوره اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الخميس في لندن ان نظام الزعيم الليبي معمر القذافي "ينهار من الداخل"، وذلك بعد استقالة وزير الخارجية الليبي موسى كوسا ووصوله الى بريطانيا.

وتأتي هذه التعليقات بعد يوم من الكشف عن أن الرئيس الامريكي باراك أوباما وقع أمرا سريا يجيز تقديم الحكومة الامريكية دعما سريا لقوات المعارضة المسلحة التي تسعى للاطاحة بالقذافي