السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامانة العامة تنفي علمها بالاتفاق: وزارة التربية التعليم العالي والاتحاد العام للمعلمين يتفقان على تعليق الإضراب

نشر بتاريخ: 07/09/2006 ( آخر تحديث: 07/09/2006 الساعة: 11:24 )
غزة- معا-نفى الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين جميل شحادة في اتصال بـ "معا" علمه بالاتفاق الذي تحدثت عنه بعض المصادر والذي تحدث عن التوصل لاتفاق بين ممثلين عن الاتحاد واعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني.


وكانت الانباء قد تحدثت عن اتفاق وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على تعليق الإضراب شهراً كاملاً.

وتوسط النائب جمال طلب نصار بين الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ووزارة التربية والتعليم العالي وممثلاً لها الدكتور محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي.

وجاء الاتفاق بعد عدة اجتماعات بين وزارة التربية والأعضاء من المجلس التشريعي والاتحاد العام للمعلمين والكتلة الإسلامية للمعلمين في مقر مديرية التربية والتعليم في غزة.

وقال البيان الصادر عن المتفقين نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها وطننا عامة ومحافظات جنوب الوطن خاصة، وما حدث من تمايز لم يعد احد يقبل به واحتقان بدأت بوادره، ودرءاً للفتنة التي أطلت برأسها، واتقاء لعبث العابثين وحتى لا يحدث مالا تحمد عقباه جاء البيان لينص على ما يلي:

أولا: يعلق الإضراب شهراً كاملاً من تاريخ الاتفاق.

ثانياً: يعمل الجميع مع المجلس التشريعي والحكومة والرئاسة على تحقيق مطالب المعلمين خلال الشهر والتي تتمثل في صرف الراتب والعمل على انتظامها في الفترات اللاحقة.

ثالثاً: إن المحافظة على كرامة جميع العاملين في سلك التربية والتعليم مهمة مقدسة تحظى باحترام الجميع وعلى الجميع أن يحترمها.

رابعاً: تعمل إدارات المدارس على رص الصفوف وتوحيد الكلمة داخل المؤسسات التعليمية بعيداً عن أي تحزبات أو ما يعكر صفو العلاقات الأخوية والإنسانية.

خامساً: لا يترتب أي ضرر معنوي أو مادي سواء بالخصم أو النقل التعسفي لأي من المشاركين في فعاليات الإضراب و ممارسات حقهم النقابي.

سادساً: في مراحل لاحقة تتابع حقوق المعلمين في قانون الخدمة المدنية بإعادة النظر فيه وتعديله بما يساوي بين المعلمين ونظرائهم في الوزارات الأخرى.

سابعاً: يشارك الجميع في اى عمل نقابي مستقبلي.