الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يشيد بالمساعدات التركية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/09/2006 ( آخر تحديث: 07/09/2006 الساعة: 11:50 )
غزة- معا- اشاد المحافظ محمد القدوة محافظ غزة بالمساعدات الكبيرة التي تقدمها الحكومة والشعب التركيين لمساعدة الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها بفعل الاغلاقات والحصار والاجتياحات وغيرها من الممارسات الإسرائيلية التي تفاقم من الأزمة الإنسانية وخاصة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا من الهلال الأحمر التركي وذلك في مكتبه بحضور عدد من مدراء المحافظة للبحث في المساعدات والاحتياجات التي من الممكن تقديمها للمحتاجين للعمل على مساعدتهم بصورة عاجلة.

وقال القدوة بان المحافظة قامت بوضع خطة عمل هدفها توزيع الحقائب المدرسية التي تسلمتها من الهلال الأحمر التركي والبالغ عددها ثمانية آلاف حقيبة مدرسية على الطلبة بشكل مباشر وذلك من خلال مدارس المحافظة والتي قامت بتزويد المحافظة بكشوفات بأسماء الطلبة المحتاجين، مضيفا بان هذه الطريقة تضمن وصول الحقائب إلى مستحقيها من الطلبة.

واعرب القدوة عن شكره وتقديره على جميع المساعدات التي يقدمها الهلال الاحمر التركي والتي تتعلق بعدة جوانب من شانها مساعدة المحتاجين خاصة مع افتتاح العام الدراسي الجديد وقرب حلول شهر رمضان المبارك وفي ظل الحصار الاسرائيلي المشدد وانقطاع رواتب الموظفين، داعيا جميع المؤسسات الخيرية لتكثيف دعمها من اجل توفير الحياة الكريمة لابناء الشعب الفلسطيني.

من جهتهم قال أعضاء الوفد التركي بان برنامجهم الحالي الذي يعملون على انجازه هو تقديم مئة ألف حقيبة مدرسية وتوزيعها في الضفة والقطاع، مضيفين بأنهم تمكنوا من إدخال 30 ألف حقيبة ويعملوا على إدخال الباقي، مشيرين الى الصعوبات التي يواجهونها على المعابر.

وأكد أعضاء الوفد بأنهم سيعملوا على تقديم المساعدات في كافة الجوانب الاغاثية وتوزيعها على المحتاجين من خلال المحافظة وذلك لثقتهم العالية في الآلية التي تتبعها في عملية التوزيع بما يضمن وصولها إلى المحتاجين كافة، معربين عن استعدادهم لاستقبال أي معلومات من قبل المحافظة تساعدهم في اداء عملهم وتوفير المتطلبات الملحة لمساعدة المحتاجين.