الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: الكمنجاتي يقدم عرضا موسيقيا تضامنا مع الشعب الياباني

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 18:16 )
جنين – معا - نظمت جمعية الكمنجاتي الموسيقية في جنين عرضاً موسيقياً قدمه طلاب الجمعية تضامنا مع معاناة الشعب الياباني إثر الكارثة الكبيرة التي ألمت به.

وتطرق الدكتور وليد الباشا حاصل على شهادة الدكتوراه من اليابان ووالد طالب آلة الكمان والغناء في الجمعية الى دور الشعب الياباني ومساندته للقضية الفلسطينية ودعمهم الدائم لبناء مؤسسات ومشاريع فلسطينية.

كما تحدث عن الشهيد الياباني تكاوى هيمورى الذي حرق نفسه في طوكيو في العام 2001 معبراً عن رفضه لإجتياح قوات الإحتلال للضفة الغربية في حينها.

واستعرض عزت أبو الرب مدير وزارة الثقافة في جنين في كلمة الوزارة دور اليابان في بناء المؤسسات الفلسطينية وضرورة توطيد العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والياباني، وقال "نحن حزينون جداً على ما حصل للشعب الياباني جراء التسونامي الذي حصل في اليابان ونشعر بمعاناتهم لأننا كفلسطينيين تعرضنا كثيراً وما زلنا نتعرض لمئات التسونامي بسبب الإحتلال".

وقد قدمت فرقة أوركسترا الكمنجاتي في جنين مقطوعة موسيقية كلاسيكية وفي خلفهم كان يعرض صور من اليابان تستعرض شكل المدن والأراضي اليابانية قبل التسونامي وبعده ، حيث كان المشهد مؤثراً وخاصة على أنغام موسيقى صادرة من أنامل الأطفال الصغار في جنين.

بدوره شكرالفنان اياد ستيتي مدير الجمعية في جنين الدكتور وليد الباشا على جهوده في إنجاح هذا العرض كما قدم شكره لوزارة الثقافة على دورها في دعم الفعاليات الثقافية وإهتمامها بالعرض.

واكد على ان الجمعية تحرص دائماً أن تهدي عروضها الموسيقية لكافة الشعوب التي تتعرض للمعاناة لأن شعبنا يتعرض يومياً للمعاناة بسبب الإحتلال.