السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة طفل بعد سقوطه في بركة زراعية غرب بلدة بيت أمر

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 19:58 )
الخليل-معا- توفي مساء اليوم، الطفل امجد محمد إبراهيم ابو خوصه (12 عاما) بعد سقوطه في بركة زراعية في خربة جالا غرب بلدة بيت أمر.

وأفاد محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة، بأن عملية نقل الطفل ابو خوصه بعد اخراجه من البئر للمستشفيات في مدينة الخليل، أخذت وقتا طويلاً بسبب قييام قوات الاحتلال الاسرائيلي باغلاق مداخل البلدة، واضطر الاهالي لسلك طريق فرعي طويل حتى تمكنوا من الوصول للمستشفى وفشلت كافة جهود الأطباء لاعادته للحياة.

وذكر مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة الخليل الرائد أحمد العطاونة، لمراسلنا: تشير التحقيقات الأولية الى أن الطفل كان في رحلة استجمام مع عائلته بالقرب من منزلهم، وسقط أثناء لهوه في البركة الزراعية التي تستخدم لري المزروعات، وتم ابلاغ وكيل النيابة، وفتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث لمعرفة ملابساته".

وأضاف عوض" ما زالت مداخل بلدة بيت أمر مغلقة من تسعة أيام، بعد قيام أحد المستوطنين باطلاق الرصاص على مواطني البلدة أثناء قيامهم بتشييع جنازة، ما أدى لاصابة مواطنين، وكذلك قام جنود الاحتلال بمهاجمة بعدها بيومين بمهاجمة أهالي البلدة الذين كانوا يقومون بتشييع جنازة أخرى.

وتقع المقبرة الاسلامية لبلدة بيت أمر على الطرف الشمالي للبلدة وعلى الشارع الرئيسي الواصل بين مدينتي القدس والخليل.

وأشار عوض، الى نية سلطات الاحتلال بوضع سياج يبلغ طوله قرابة 150 مترًا وبارتفاع 7 أمتار، على طول طريق المقبرة على الشارع الرئيسي وكذلك وضع سياج مشابه على المدخل الرئيسي للبلدة بالاضافة الى وضع حاجز حديدي على مدخل البلدة، وآخر في طريق مقبرة البلدة.

ونوه الى قيام جنود الاحتلال بمنع المركبات العامة من التوقف أمام مدخل البلدة وتقوم بالتدقيق في هويات ركاب المركبات، وتقوم بمصادرة عدد من هويات سائقي المركبات العمومية التي تتوقف لنقل الركاب من بيت أمر.