السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يشير إلى ضرورة تنفيذ مبادرة الرئيس لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 20:05 )
الخليل- معا- أشار امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي اليوم الخميس، على ضرورة ان تنفيذ مبادرة الرئيس محمود عباس لانهاء الانقسام والتجاوب معها من اجل انهاء الانقسام وانجاز المصالحة.

وقال الشيوخي خلال تواجده في خيمة الاعتصام بالخليل، "إن الوطن اكبر من الجميع وان الارض والمقدسات والقضية فوق كل التناقضات الحزبية والفصائلية، ويتوجب على الجميع ان يحتكم لارادة الشعب الفلسطيني الرافض للانقسام".

وشدد الشيوخي على ضرورة ان تتعاطى حركة حماس مع مبادرة الرئيس بروح المسؤولية الوطنية الكاملة، وان تعمل على تأمين نجاحها على طريق انجاح المصالحة الوطنية الشاملة، موضحا في حديثة ان حركة حماس هي جزء من النسيج الوطني والاجتماعي الفلسطيني لا يمكن لأي احد او جهة مهما كانت ان تشطب وجودها من الخارطة الوطنية او الاجتماعية او السياسية على الساحة الفلسطينية.

واشار الشيوخي، ان حركة حماس كما حركة فتح قد قدمة التضحيات من شهداء وجرحى واسرى، وبالتالي لها الحق كباقي الفصائل والاحزاب والحركات الفلسطينية ان تكون شركية في ادارة الصراع مع الاحتلال، وشريكة في القرار والمصير.

وناشد الشيوخي في نفس الوقت، حركة حماس وفي الحكومة المقالة في قطاع غزة حماية المشاركين في الحراك الشعبي والشبابي المطالب بانهاء الانقسام.