الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 20:37 )
قلقيلية- معا - خالد وماجد عرباس اللجنة الإعلامية - تستأنف قبل ظهر يوم غد الجمعة مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة على صالة الفارعة في مباريات مختلفة الطموح والأماني من قبل الأندية المشاركة . فبعد الظهور الباهت في المستوى الفني لغالبية الفرق في الأسبوع الأول للدوري نأمل أن نرى مستوى أفضل خلال مباريات هذا الأسبوع ومستوى يليق بسمعة أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة الشيقة.

هذا الأسبوع لن يشارك نادي شباب جيوس بسبب انسحاب نادي جنين من الدوري وعليه تبقى أربع مباريات ستنطلق قبل صلاة ظهر الجمعة بين شباب العوجا ودير بلوط وبعد الصلاة مباشرة تستكمل مباريات الدوري والى قراءة لجميع اللقاءات:-
1
- شباب العوجا + نادي دير بلوط صالة الفارعة الساعة العاشرة صباحاً
مباراة بين فريقين خسرا الأسبوع الماضي في أول لقاء لهما ، فالعوجا خسر أمام نادي شباب جيوس بثلاثة أشواط مقابل لا شي في حين دير بلوط خسرت أمام مركز العروب بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد. وعليه سيعمل كل فريق لجني النقاط الثلاثة خاصة وأنهما تنتظرهما مباريات صعبة في الأسابيع القادمة ، فماذا أعد نادي العوجا القادم من الأغوار ومدربه إبراهيم عطية سويدان وتلامذته أبناء نجوم محمد وأسامة وغازي ومجدي وحسام ولاعبي التعزيز سمير عودة وحسان عودة وعلي وهدان لهذا اللقاء الصعب في جولته الثانية خاصة وان العوجا يريد أن يثبت نفسه في هذه الدرجة والتي صعد إليها الموسم الماضي وهو يعرف تمام المعرفة بأن الفريق المقابل له منافس عنيد وله خبرة في هذه اللعبة وهو نادي دير بلوط القادم من محافظة سلفيت ، وماذا اعد المدرب سميح تفاحة لهذا اللقاء وخاصة وان دير بلوط أيضا عندها عدد من لاعبي التعزيز الشقيقان معتز وهدان وغازي وهدان وبرفقتهم اللاعبين أيمن موسى وحكمت عبد الله وجهاد مصطفى ومحمود تفاحة وثائر قرعوش والمخضرم نزار معروف.
النتيجة غير معروفة والفريق الذي تدرب جيدا قبل الدوري هو الذي سيحسم الأمور لصالحه.

2- نادي عصيرة القبلية + نادي سنجل صالة الفارعة الساعة الواحدة ظهراً
مباراة بين فريقين حققا نتيجة طيبة بفوزهما الأسبوع الماضي وفي أول لقاء لهما في الدوري ، ففريق عصيرة القبلية فاز على نادي بيت فوريك بثلاثة أشواط مقابل لا شي في حين فاز نادي سنجل على نادي اماتين بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وعليه من المتوقع أن يكون هذا اللقاء حماسياً من بدايته بين الفريقين وكل منهما يريد تعزيز النقاط خاصة نادي سنجل الذي يريد المحافظة على لقب الدوري من الموسم الماضي وهو قادر على فعل ذلك ومنوط بأبنائه اللاعبين أبناء عصفور رافي وشقيقه راني الغائب في المباراة الأولى وزياد وشادي وعلي وأبناء الفقهاء عمر وعلي ومهند وشادي مسالمة وهيثم كراكرة الذين لديهم القدرة على الفوز باللقاء وعدم الاستهتار في الفريق المنافس وهذا بدوره مطلوب من المدرب كمال مسالمة بان يعزز الثقة لدى لاعبيه من أجل الفوز لا غير. في الجهة المقابلة رأينا الأسبوع الماضي نادي عصيرة القبلية يفوز على بيت فوريك ولكن كان الفوز صعبا وعليه المطلوب من مدربه الأستاذ عارف عصايرة وضع الخطة المناسبة مع تشكيلة تقابل بطل الدوري المنصرم وعليه المطلوب من لاعبيه أبناء عائلة صالح عايد وثائر ومحمد واحمد وعماد ووعلي وسامح عصايرة أن يكونوا حذرين خلال هذا اللقاء الهام وهم يعرفون تمام المعرفة قوة الخصم الذي يقابلهم . حسب النتائج السابقة نرجح كفة فوز سنجل في هذه المباراة إلا إذا كان هناك رأي آخر للعصايرة .

3- مركز شباب العروب + نادي اماتين صالة الفارعة الساعة الثانية والنصف عصراً
لقاء هام يجمع الفريق الفائز الأسبوع الماضي والقادم من محافظة الخليل مركز شباب العروب والفريق القادم من محافظة قلقيلية نادي اماتين الذي خسر أول لقاءاته الأسبوع الماضي، والفريقان صعدا سويا من الدرجة الأولى الموسم الماضي ويريدان إثبات الذات خلال هذا الدوري ولكن مستوى أندية الدرجة الأولى تختلف عن مستوى أندية الدرجة الممتازة وعليه المطلوب من الفريقين العمل الجاد من أجل تحقيق الفوز . فريق العروب يريد من هذا اللقاء حصد النقاط كاملة خاصة وانه فريق منتشي من فوزه السابق وعليه سيعمل المدرب محمد عدوي ولاعبيه أحمد سرحان وعامر ابو شعيرة وصلاح العسعيس ومحمد براقعة ومحد مساعيد ومشهور غياظة لتحقيق الفوز الثاني بالرغم من أنه سيواجه فريقاً جريحا من الأسبوع الماضي ألا وهو نادي اماتين الذي يجب العمل الكثير من أجل الفوز ففريق اماتين ظهر مستواه الفني متذبذبا أمام سنجل وعليه لنرى ماذا فعل المدرب زاهي صوان ولاعبي اماتين مراد صوان وأسامة صوان وعبد الله غانم ومؤيد غانم ومحمد سهيل وفادي صوان وعادل غانم ومحمد يوسف وخالد صوان لهذا اللقاء المهم للفريق والعمل على تحقيق أول فوز في الدوري. المستوى الفني بين الفريقين متقارب وعليه من الصعب التكهن بالنتيجة.

4- شباب عزون + نادي بيت فوريك صالة الفارعة الساعة الرابعة عصراً
أول ظهور لنادي شباب عزون القادم من محافظة قلقيلية هذا الأسبوع في دوري الدرجة الممتازة بالرغم من أنه قد حصد أول ثلاث نقاط بعد انسحاب نادي جنين وعليه سنرى لاعبي عزون المتجددين في هذا اللقاء المهم خاصة بعد تجديد الدماء في الفريق العزوني وعليه فالمطلوب من المدرب اللاعب محمد شاكر واللاعبين خلف يامين وعبد الهادي بسمان وجهاد وليد شاكر وأحمد مطر وسامح عوض ومشير جودة ومحمد هيثم واصف خليف تحقيق الفوز والبقاء في قمة اللائحة خاصة وانه لا يريد أن يضيع أية نقطة في مشوار الدوري . في المقابل نادي بيت فوريك القادم من محافظة نابلس سيواجه فريقاً منظما وقويا ومعروفا في هذه اللعبة وعليه ستكون المباراة صعبة على المدرب الفوريكي سامي خطاطبة ولاعبيه من عائلة خطاطبة وهم وسامي وأزهر ومحمد علي وسيف علي وعلام وإسلام واحمد علي بالإضافة إلى حسام نصاصرة وامجد مليطات وادهم شاهين ومحمد حنني خاصة وان فريق بيت فوريك قد خسر المرحلة الأولى من الدوري . الفريق الفوريكي ومن خلال اللقاء الأول لم يكن جاهزا وبالرغم من ذلك إلا انه قدم مباراة رجولية أمام الفريق العصيري ولكنه خسر لعدم جهوزية اللاعبين. وعليه المتوقع من نتيجة هذا اللقاء فوز لنادي شباب عزون نظرا للفارق في المستوى الفني بين الفريقين.

|123408|