الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى عبد الناصر عيسى وزاهر جبارين ومحمد صبحة يدعون من زنازين سجن هداريم جماهير الشعب إلى الوحدة

نشر بتاريخ: 07/09/2006 ( آخر تحديث: 07/09/2006 الساعة: 14:13 )
الأسرى عبد الناصر عيسى وزاهر جبارين ومحمد صبحة يدعون من زنازين سجن هداريم جماهير الشعب إلى الوحدة
رام الله- معا- دعا الأسرى عبد الناصر عيسى أمير الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، وزاهر جبارين احد ابرز قادة الحركة الاسيرة، ومحمد صبحة رئيس مجلس طلبة جامعة النجاح، من زنازين سجن هداريم الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتلاحم، من أجل فك الحصار المفروض على الشعب.

جاءت دعوة الأسرى خلال الزيارة التي قامت بها محامية وزارة شؤون الأسرى شيرين عيساوي لسجن هداريم الاسرائيلي يوم أمس الأربعاء, والتقت خلالها عددا من الأسرى.

وشدد الأسير عبد الناصر عيسى حرص الأسرى على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية استنادا على وثيقة الأسرى التي اعتبرها تجربة فريدة في العالم أجمع، تمكن الجميع فيها من الاتفاق على برنامج سياسي موحد.

ونوه إلى ضرورة الاستفادة من هذه الفرصة لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني بعيدا عن الحزبية والمصالح الشخصية حيث أن الهدف الأسمى هو تحرير الأرض ووحدة الشعب.

أما الأسير زاهر جبارين فأكد دعم أسرى حماس في السجون تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قلبا وقالبا، بشرط أن تستند إلى وثيقة الأسرى، داعيا حركة فتح لإنجاح تشكيلها، معتبرا حكومة الوحدة ستساهم في حل الأزمة الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالإضراب أكد الأسير محمد صبحة حق المعلمين بالإضراب، وأنهم يقفون في صف واحد مع الموظفين في مطالبهم العادلة، وطالب بدعمهم ومشاركتهم احتجاجاتهم، وتوجيهها لمن يفرض الحصار على الشعب الفلسطيني، ودعما للحكومة التي لم تفرض الحصار بل فرضته أمريكا وإسرائيل عليها، وهي تقف في صف المواطن و تدرك همومه وان الوزراء أيضا لم يتلقوا رواتبهم.

وذكرت المحامية العيساوي أن عدد الأسرى الكلي في سجن هداريم يبلغ 252 أسيرا، موزعين على قسمين: قسم 8 وفيه 120 أسيرا، وقسم 3 وفيه 132 أسيرا.