الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممتازة غزة: نتائج مباريات اليوم

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 12:22 )
غزة- معا - عبد المعطي أبو غرقود- وسط حضور جماهيري كبير زحفت إلى ملاعب القطاع الثلاثة جرت اليوم ثلاث مباريات مهمة وكانت نتائجها مثيرة و غير متوقعة ففي ملعب رفح استطاع فريق شباب رفح مواصلة التقدم و احتلال القمة فيما تعادل الزيتون مع الهلال و كان التعادل بمثابة الخسارة و على الدرة خرج اللقاء بتعادلا سلبيا ثانيا بين الجماعي و المغازي.

|123501|

· شباب رفح و خدمات الشاطئ(1/صفر)
على ملعب رفح استضاف فريق الشباب الرفحي أبناء البحرية خدمات الشاطئ في لقاء مثير و قوي فالفريقان يضمان بين صفوفهم نجوما كبار .

فالفريقان يبحثان عن نقاط المباراة كاملة لمواصلة تصدر القمة و مواصلة سلسلة انتصاراتهم الكروية.

فجاء اللقاء قويا منذ الدقيقة الأولى و خاصة من قبل شباب رفح الذي حاصر الشاطئ في منتصف ملعبه مع دفاع متماسك للشاطئ و كانت اخطر هذه الهجمات الرفحية هجمة منظمة بقيادة أبو ذان التي وضعها بكل ثقة في مرمى الشاطئ و لكن علاء أبو الريش كان في المكان المناسب ليخرجها من داخل المرمى.

ليقود الشباب الرفحي عدد من الهجمات بقيادة الحولي و أبو ذان و لكن السرعة في التسديد كانت هي العنوان فشل هجمات شباب رفح لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ,

و في الشوط الثاني استمر الحال على ماهو و كادر لاعب الشاطئ زياد التلمس أن يكلف فريقه هدفا عندما اخطأ في تقدير كرة في منطقة الجزاء لم يستغلها مهاجمي رفح.

و في منتصف الشوط الأول تحسن أداء لاعبي الشاطئ و بادل رفح بعض الهجمات و لكنها كانت غير خطرة و مؤثرة.

و في الدقيقة (38) ركنية جميلة بالمقاس من جمال الحولي للاعب البديل إكرامي عرام و الذي يسددها معلنا عن الهدف الأول لشباب رفح لتزاد المباراة قوة و إثارة و خاصة من جماهير شباب رفح ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز كبير و ثمين لشباب رفح و يكون قد حقق هدفين حيث انه ثأر لهزيمته في الدور الأول و عاد و احتل الصدارة مرة أخرى.

ليرتفع رصيد فريق شباب رفح إلى النقطة السادسة و الثلاثون و يبقى الشاطئ عند النقطة أربعة و عشرون .

حكم اللقاء عارف الجمل و محمد الشيخ خليل و حسام الحرازين و فايز عمران رابعا.

|123500|

· خدمات المغازي و جماعي رفح(صفر/صفر)
على ملعب الدرة جرت مباراة خدمات المغازي و جماعي رفح فاللقاء كان عنوانه الحصول على فوز و الابتعاد عن منطقة الخطر.

فمن هنا جاء اللقاء بطيئا و غلب عليه انحصار اللعب في منتصف الملعب فالفريقان اعتمادا على إغلاق منطقة الدفاع و الهجمات المرتدة و لكن المغازي قاد عدد من الهجمات للاعب سمير كتكت الذي مررها لزميله محمد أبو ظاهر الذي سددها خارج المرمى في الدقيقة الخامسة .

ليرد عليه رائد غنام بهجمة منظمة للجماعي و لكنها خارج القائم و كان اخطر لاعب في الشوط الأول اللاعب سمير كتكت الذي أربك دفاعات الجماعي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

و في الشوط الثاني ضغط المغازي كثيرا على مرمى الجماعي فسدد سمير كتكت أجمل كرة لترتطم بالقائم و تعود مضيعا فرصة ذهبية للمغازي لإحراز هدف الفوز و لكن دفاع الجماعي كان بالمرصاد لجميع الهجمات.

ليعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ليرتفع رصيد الجماعي إلى النقطة السابعة عشر و المغازي إلى النقطة الثالثة عشر.

حكم اللقاء محمود الجيش و محمود الصواف و محمود أبو حصيرة و نوح السر رابعا.

· الزيتون و الهلال(1/1)
على ملعب فلسطين بغزة جرى لقاء القاع بين فريقي الزيتون و الهلال في لقاء للخروج من عنق الزجاجة و تحقيق الانتصار الأول في الدور الثاني.

فابتدأ اللقاء بضغط شديد من الزيتون الذي كانت خطوطه انظم و أقوى من الهلال ليقود عزام و حسب الله اخطر هجمتين للزيتون و لكن حارس الهلال كان بالمرصاد لها جميعا.

و في الدقيقة (36) يرسل اللاعب محمد حسان كرة عرضية جميلة يقابلها اللاعب هشام عامر برأسية أجمل في مرمى الزيتون معلنا عن هدف التقدم للهلال مما أدى إلى استمرار ضغط الزيتون و لكن صافرة الحكم أنهت الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف.

و في الشوط الثاني نزل الزيتون و عيونه على التعادل ليقود لاعبي الزيتون هجمة منظمة لتصل الكرة إلى اللاعب يوسف حسب الله في الدقيقة (22) داخل منطقة الجزاء ليسددها معلنا عن هدف التعادل للزيتون و لكن رد عليه لاعب الهلال محمد حسان بكرة جميلة و لكنها كانت ضعيفة .

لتنهي المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقان بهدف لكل منهما و يعتبر هذا التعادل بمثابة خسارة للفريقان و خاصة أنهما يتذيلان قائمة الدوري.

ليرتفع رصيد الزيتون إلى النقطة الثالثة عشر و الهلال إلى النقطة الرابعة عشر.

حكم اللقاء رأفت اسعيفان و عدنان حنيدق و محمد الغول و محمود أبو مصطفى رابعا.

أما مباريات يوم غدا السبت 2/4 :
الدرجة الممتازة:
· أهلي غزة و شباب خانيونس على ملعب اليرموك.
· خدمات النصيرات و اتحاد الشجاعية على ملعب الدرة.

الدرجة الأولى
· الصداقة و خدمات دير البلح على ملعب فلسطين.
· الأقصى و أهلي البريج على الإستاد.

|123498|

|123497|

|123496|