الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواطنون يقيمون صلاة الجمعة في منطقة باسلطة جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 11:01 )
نابلس- معا- قام أكثر من 600 مواطن من قرية قصرة جنوب نابلس بإقامة صلاة الجمعة في منطقة "باسطلة" الواقعة إلى الجنوب من القرية، والمهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وتوجه أهالي القرية استجابة لنداءات من سماعات المساجد من أجل التوجه إلى منطقة "باسلطة"، للصلاة فيها وذلك تأكيدا على أحقية أهل القرية بأرضهم، والتي يمنعون من زراعتها وتعميرها من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وتوجه المئات من أهالي القرية إلى المنطقة وعند وصولهم، حاولت قوات من جيش الاحتلال والتي تواجدت في المكان، منع المواطنين من أداء الصلاة، وتم الاعتداء على بعضهم بالضرب والدفع، ولكن تدافع أعداد كبيرة من أهالي القرية للصلا، وتجمعهم في المكان، جعل الجنود يتراجعون، ويقفون على بعد أمتار من المواطنين، لمنعهم من التقدم.

ودعا خطيب الجمعة الشيخ طلعت حسن المواطنين إلى التزام الهدوء، من أجل عدم خلق مبرر لقوات الجيش المتواجدة بالمكان لتفتعل المشاكل، مؤكدا على أن الصلاة في هذا المكان جاءت لتأكيد وجود أهالي القرية على أرضهم، ومن أجل الحفاظ عليها من اعتداءات المستوطنين، مشيرا إلى أنه ستكرر مثل هذه الفعاليات في الأيام القادمة.

ويذكر أن منطقة "باسلطة" الواقعة جنوب قرية قصرة، تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين بحماية جنود الاحتلال، كان أخرها قبل أقل من شهر، حيث تم الاعتداء على مزارعين من أهالي القرية كانوا متواجدين في المنطقة، وأصيب حينها أكثر من عشرة مواطنين بالرصاص الحي والمطاط الذي أطلقه جنود الاحتلال والمستوطنين.