الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستقبل جراح متخصص بجراحه المسالك البوليه للأطفال

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 11:37 )
غزة- معا- استقبلت جمعية إغاثة أطفال فلسطين اليوم السبت، جراح اميركي متخصص في جراحه المسالك البولية إلي قطاع غزة.

ووصل الجراح الامريكي البروفسور ساكتي داس لمستشفي شهداء الأقصي في دير البلح، حيث بدأ العمل صباح يوم الأحد الماضي وتم تشخيص ما يقارب خمس وثلاثون حالة مرضية والبدء باجراء العمليات في نفس اليوم.

والجدير ذكره أن الوفد قام بإجراء 16 عملية معقدة منها بعض العمليات تجري لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية وكانت فرصة للجراحين المحليين لإكتساب خبرة طبية من خلال مشاركتهم البروفسور ساكتي.

من جانبه، افاد ستيف سوسبي المدير التنفيذي للجمعية بأن الجمعية ستوفد طاقم طبي متخصص في الأسبوع الأخير من شهر إبريل الحالي لعمل جراحات في نفس التخصص للأطفال في غزة.

بدوره أثني سهيل فليفل مدير المشاريع في الجمعية علي مستوي الطاقم الطبي من جراحيين وتخدير وتمريض في مستشفي شهداء الأقصي لما أبدوه من تفاني في العمل ولساعات طويلة يوميا أثناء زيارة الوفد الطبي.

واعرب البروفسور ساكتي عن سعادته للعمل مع أطباء المستشفي واثني علي مستوي الجراح الرئيسي في المستشفي د. فايز زيدان ووعد بالعودة مرة أخري للعمل وتدريب الطاقم المحلي وجلب معدات طبية ضرورية للعمليات، هذه هي الزيارة الثانية للبروفسور ساكتي، حيث أنه عمل في مستشفي جنين في العام 2008.