الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممتازة الطائرة: انتصارات لدير بلوط وسنجل واماتين وعزون

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 13:33 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس-للأسبوع الثاني على التوالي ينجح اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني من انجاز بطولة دوري الدرجة الممتازة بكرة الطائرة للموسم الرياضي 2011/2012م، فكان يوم أمس الجمعة التجمع الرائع في صالة الشهيد إبراهيم دويكات (الفارعة) حيث أقيمت أربع مباريات، الأولى أجريت قبل صلاة الجمعة والمباريات الثلاث بعد الصلاة مباشرة، وذلك بحضور أعضاء اتحاد كرة الطائرة عدنان أبو فرحة وفخري نجوم ورائد حمدان ورامي دحادحة ومفيد إسماعيل وأسامة جوابرة ومدير مكتب العميد جبر عصفور مصطفى الترابي ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة ومدرب المنتخب الوطني لكرة الطائرة معروف شطارة بالإضافة إلى خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة الفلسطيني ورئيس لجنة الحكام المركزية أحمد عناية.

وتغيب رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور للمرة الثانية عن حضور المباريات لأسباب قاهرة وخارج عن الإرادة ولكنه متابع لنتائج المباريات أولاً بأول ، وقد راقب المباريات عضو الإتحاد عدنان ابو فرحة وراقب الحكام أحمد عناية.

والشكر والتقدير موصولاً إلى منذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة الذي قدم وجبة غداء لجميع الفرق المشاركة وللحكام. وكذلك إلى مدير المنشئآت الرياضية في مجمع الشهيد إبراهيم دويكات ( الفارعة ) رائد جعايصة الذي قدم كل التسهيلات لإقامة المباريات وكذلك شكر خاص لقوات الشرطة الفلسطينية التي حضرت وحافظت على الأمن والنظام داخل وخارج الصالة .

وقد جاءت نتائج الأسبوع الثاني على النحو التالي :
1- فوز نادي دير بلوط + نادي شباب العوجا 3/1
2- فوز نادي سنجل + نادي عيرة القبلية 3/1
3- فوز نادي إماتين + مركز شباب العروب 3/0
4- فوز نادي شباب عزون + نادي بيت فوريك 3/0
وهذا الأسبوع نادي شباب جيوس في استراحة .

المستوى الفني للأسبوع الأول دون المتوسط:
تحسن المستوى الفني هذا الأسبوع لبعض الفرق المشاركة وخاصة أندية سنجل وعصيرة القبلية ودير بلوط عن الأسبوع الماضي وهذا مؤشر جيد لارتقاء الأداء وتطوره في الأسابيع القادمة بشكل أفضل.

والمطلوب من كافة الأندية ممثلة بالمدربين واللاعبين العمل على التحضير الجيد للمباريات القادمة من اجل الظهور بشكل أفضل وأقوى والمطلوب من اللاعبين بشكل خاص الالتزام بالتدريبات من أجل أن تكون جهوزيتهم خلال المباريات الرسمية ظاهرة للعيان في هذا الدوري ، خاصة وأن مدرب المنتخب الوطني معروف شطارة متواجد في جميع المباريات ويسجل كل صغيرة وكبيرة عن كل لاعب لمعرفة مستوى اللاعبين الذي سيتم ضمهم واختيارهم للمنتخب الوطني الفلسطيني لكرة الطائرة .

والى تفاصيل اللقاءات الأربعة التي جرت ضمن الأسبوع الثاني في الدوري وكانت على النحو التالي:

فوز نادي دير بلوط على نادي شباب العوجا بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 21/25 + 25/19 + 25/23 + 25/20.
بدأ نادي شباب العوجا الشوط الأول بقوة متفوقا على دير بلوط بعدد من النقاط من خلال اللاعبين الأشقاء أسامة النجوم وغازي النجوم وبمعاونة سمير عودة وعلي وهدان الذين سددوا العديد من الضربات الساحقة على لاعبي دير بلوط حكمت عبد الله وجهاد مصطفى وأيمن جمعة ومحمود تفاحة ، وخلال الشوط كان هناك تكافؤ في الأداء سرعان ما حسمه لاعبو العوجا لصالحهم.

في الشوط الثاني انقلب الأداء وعاد دير بلوط للمباراة خاصة من اللاعبين المميزين غازي ومعتز وهدان اللذان أرهقا دفاعات العوجا خاصة حسان عودة ومحمد النجوم وأسامة النجوم ليكسب نادي دير بلوط هذا الشوط وبفارق 7 نقاط .

الشوط الثالث بداية حماسية من كلا الفريقين ونقطة بنقطة مع تفوق في البداية للعوجا 8/6 ليستمر التكافؤ بين الفريقين 16/14 مع بروز اللاعب علي وهدان وسمير عودة من العوجا وغازي ومعتز وهدان من دير بلوط بالضربات الساحقة ليتعادل الفريقان 19/19 وليحسم دير بلوط هذا الشوط لصالحه بفارق نقطتين . الشوط الرابع استمر التكافؤ بين لاعبي الفريقين والملاحظ هنا أيضا تقدم شباب العوجا في بداية الشوط 6/3 من خلال اللعب الجماعي بين محمد النجوم وغازي النجوم وسمير صدقي وضربات علي وهدان ليستمر التفوق بالنتيجة 7/5 ولكن يتراجع العوجا من خلال الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه ليتعادل الفريقان 12/12 ويستمر التعادل 15/15 وليفترق الفريقان من خلال تفوق دير بلوط 19/16 وتراجع غير مبرر من لاعبي العوجا حيث تميز في نهاية هذا الشوط اللاعب محمود تفاحة بإرسالاته الساحقة ونزار معروف بضرباته القوية وبمساعدة المعد الجيد إبراهيم جمعة ليحسم دير بلوط الشوط الرابع لصالحه بفارق خمس نقاط.

مثل نادي دير بلوط كل من اللاعبين : أيمن موسى ، حكمت عبد الله ، معتز وهدان ، غازي وهدان ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ، نزار معروف ، إبراهيم موسى.

أما شباب العوجا فمثله اللاعبون: محمد نجوم، علاء جوهر ، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، أسامة نجوم ، غازي نجوم ، مجدي نجوم.إبراهيم صعايدة ، مروان رومانين.

حكام المباراة : حكم أول عبد الرؤوف أبو عرة وحكم ثاني ناصر صالح وحكام الرايات تيسير علاونة وبسام سماعنه وسجلها سما لحلوح واللوحة الرقمية فهد عيناش .

فوز نادي سنجل على نادي عصيرة القبلية بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 25/15 + 22/25 + 25/18 + 25/20
بداية قوية لسنجل حيث فاجأ لاعبوه رافي عصفور وعمر فقهاء وهيثم كراكرة لاعبو عصيرة القبلية بضربات ساحقة مع تفوق واضح في الدفاع والصد على الشبك لتصبح النتيجة 5/1 لصالح سنجل وفي ظل حالة توهان للاعبي عصيرة القبلية استمرت الإرسالات من قبل علي عصفور ليتقدم سنجل وبفارق كبير 12/3 وبالرغم من الوقت المستقطع لمدرب عصيرة القبلية عارف عصايرة إلا أن التفوق الواضح والأداء الجيد للاعبي سنجل زياد عصفور ورافي عصفور وعمر فقهاء ومهند فقهاء ليتسع الفارق إلى 15/6 وبدا المدرب رافي عصفور بإدخال بعض العناصر الشابة في نهاية هذا الشوط منهم شادي مسالمة وشادي عصفور وزياد عصفور ليستمر التفوق السنجلاوي بواقع 21/12 وظهر في نهاية هذا الشوط لاعب عصيرة القبلية عايد صالح بإرسالاته الساحقة حيث حقق ثلاث نقاط متواصلة ولكن جاءت الصحوة متأخرة لتحسم سنجل الشوط بفارق 10 نقاط .

الشوط الثاني اختلف كليا عن سابقة حيث ظهرت البداية القوية من الفريقين مع تفوق لنادي عصيرة القبلية حيث ظهرت حيوية محمود جبر وثائر صالح وعايد صالح واللاعب المميز سامح عصايرة صاحب الضربات الساحقة ليعود زملاء رافي عصفور خاصة عمر ومهند فقهاء للمباراة ...ولكن جوبهوا بالتفوق العصراوي الذي استمر بالنتيجة 12/7 ، وبالرغم من ضربات زياد عصفور ورافي عصفور الساحقة إلا أن حنكة اللاعب عايد صالح باستخدام الكرة الساقطة خلف خط الثلاث أبقت زمام الأمور بيد فريقه بنتيجة 15/8 ، وبدأ لاعبو سنجل بالصحوة في نهاية هذا الشوط وقلصوا النتيجة إلى 23 /20 لصالح عصيرة ولكن الوقت لم يسعفهم فحسمها أبناء عصيرة بفارق 3 نقاط .

الشوط الثالث بدا متكافئا من كلا الفريقين ونقطة بنقطة مع ظهور اللاعبين المميزين زياد عصفور وعمر فقهاء سواء بالضربات الساحقة أو بالصد على الشبك مع تراجع في أداء لاعبي عصيرة ليحسمها أبناء سنجل لصالحهم بفارق سبع نقاط .

الشوط الرابع بداية قوية لنادي عصيرة وبفارق 5/2 حيث ظهرت أخطاء لاعبي سنجل على الشبك سرعان ما عاد أبنا سنجل للشوط من جديد بعد وقوع لاعبي عصيرة بعدة أخطاء وتميز اللاعب فقهاء بضرباته الساحقة ليتفوق سنجل 8/7 ويستمر التعادل بين الفريقين حتى النقطة 12/12 وهنا ينقلب الشوط لصالح سنجل ويصبح الفارق خمس نقاط بين الفريقين (18/13) وذلك بجهود اللاعبين مهند فقهاء وزياد عصفور وهيثم كراكرة لينتهي هذا الشوط بفارق خمس نقاط لصالح سنجل.

مثل نادي سنجل اللاعبون : رافي عصفور، عمر فقهاء ، علي فقهاء ، شادي مسالمة ، هيثم كراكرة ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، ، علي عصفور ، شادي عصفور.

أما شباب عصيرة القبلية فمثله اللاعبون: أبناء صالح وهم عايد وثائر ومحمود واحمد جبر واحمد فواز ومحمد حمدان وعلي حمدان وسامح عصايرة وخليل لطفي أبو حمد .

حكام المباراة : حكم أول تيسير علاونه وحكم ثاني بسام سماعنه وحكام الرايات علاء عدوان وسعيد خليف وسجلها محمد ذيب واللوحة الرقمية الحكم عبد الرؤوف ابو عرة.

فوز نادي اماتين على مركز شباب العروب بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/18 + 25/21 + 25/20 .
الشوط الأول بداية متكافئة بين الفريقين والنتيجة 5/5 سرعان ما أخذ لاعبو نادي اماتين مراد صوان واسامه صوان ومؤيد غانم زمام الأمور وذلك بالصد على الشبكه والضربات الساحقه ليصبح النتيجة 8/6 لنادي اماتين سرعان ما عاد مركز العروب عن طريق لاعبيه احمد سرحان ومجمد شريف وصلاح العسعيس بالارسالات الساحقة ليتعادل الفريقان 9/9 ليستغل العروب هذا التراجع من اماتين وخاصه من أخطاء اللاعب فادي صوان ليتفوق العروب 13/10 ولكن أبى اللاعب مراد صوان بإظهار فنياته الرائعه بمساعده أسامه صوان وعبدا لله غانم وعلي ميتاني ويتعادل الفريقان 14/14 ويستمر التعادل 17/17 وبعد هذه النقطة تفوق لاعبي نادي اماتين على لاعبين نادي العروب بالأخطاء المكررة واستغلها لاعبو اماتين لصالحهم وتفوقوا في هذا الشوط بفارق سبع نقاط
الشوط الثاني بداية قويه أيضا لنادي اماتين وبنفس الروح للاعبيه اللذين أدوا شوط ولا أروع وتقدم 13/7 ويستمر تألق اللاعبين أسامه صوان ومراد وان وعلي ميتاني ومؤيد غانم الذي أدى إلى الاستمرار على العروب بالنتيجة 18/15 ويعود العروب من خلال لاعبيه مشهور غياظه وصلاح العسعيس واحمد سرحان الذين استغلوا بعض الكرات الساقطه خلف لاعبي نادي اماتين لتصبح النتيجة 18/16 بعدها كثرت أخطاء لاعبي العروب ليتفوق اماتين 22/18 ومن ثم ينتهي الشوط لصالحهم بأربع نقاط.

الشوط الثالث عاد مركز العروب من جديد في بداية هذا الشوط وتفوق على نادي اماتين 5/2 من خلال اللاعبين احمد سرحان وعامر ابو شعيره ومشهور غياظه ولكن عاد لاعبو نادي اماتين للشوط بسبب أخطاء نادي العروب ليحصل التعادل 10/10 ومن ثم نقطة لنقطة وأداء جيد وحماسي من كلا لاعبي الفريقين لكن اماتين في نهاية هذا الشوط 20/17 وليستمر الأداء الجيد للاعبيه مؤيد غانم وعبدا لله غانم ومحمد سهيل وعبد الله صوان اللذين حسموا الشوط بفارق خمس نقاط.

مثل مركز شباب العروب اللاعبون: صلاح العسعيس، محمد براقعه ، احمد سرحان ،عامر ابو شعيرة، مشهور غياظة ، يوسف نجاجرة ، محمد مساعيد ، جواد ابو جودة ، همام العسعيس ، محمد شريف .

ومثل نادي اماتين اللاعبون : عبد الله غانم ، مراد صوان ، أسامة صوان ، مؤيد غانم ، ، محمد الأشقر ، فادي صوان ، محمد غانم ، علي ميتاني .
حكام المباراة : حكم أول فهد عيناش وحكم ثاني محمد شبيطه وحكام الرايات علاء عدوان وسعيد خليف وسجلها سما لحلوح واللوحة الرقمية الحكم ناصر صالح.

فوز نادي شباب عزون على نادي شباب بيت فوريك بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/17 + 25/18 + 25/15 .
أول مباراة في هذا الدوري لنادي شباب عزون بعد أن استراح في الأسبوع الأول وفي الوجوه الجديدة الذين اثبتوا بأن نادي شباب عزون لديه خامات جيده من اللاعبين يستطيعوا مواصله انجازات هذا النادي ففي الشوط الأول البداية موفقه للاعبي عزون خلف يامين والمميز عبد الهادي عثمان والشبل محمد هيثم سواء في الضربات الساحقة والصد على الشبكة أو في الإعداد الجيد من قبل اللاعب محمد شاكر ليظهر التفوق الواضح لنادي عزون 7/3 وهنا أيقن لاعبو بيت فوريك أزهر خطاطبة وسامي سلطان وسيف علي واحمد مليطات خطورة الموقف وبدأوا الرد على ضربات عزون ليقلصوا النتيجة إلى 16/13 و 18/16 وهنا شعر لاعبو عزون محمد شاكر وعبد الهادي عثمان ووسيم مجد وقصي عبد الرحمن بالحرج الكبير ليتألقوا من جديد مع تراجع لاعبي بيت فوريك في أدائهم ليحسم نادي عزون النتيجة بفارق ثماني نقاط من خلال المميزين خلف يامين وعبد الهادي عثمان.

شوط المباراة الثاني بداية جيدة للفريقين وتكافؤ في اللعب حتى العدد 4/4 وبعدها اخذ اللاعب عبد الهادي عثمان وقصي عبد الرحمن وخلف ومحمد هيثم زمام المبادرة ليتسع الفارق 11/6 لصالحهم وبعدها تراجع أداء لاعبي نادي عزون وتألق لاعبو بيت فوريك وخاصة امجد مليطات وحسام مناصرة وسيف علي ومن خلفهم سامي سلطان ليقلصوا النتيجة إلى 13/9 وهنا اخذ مدرب نادي عزون وقت مستقطع العادة الأمور إلى نصابها وكان له ما أراد بإخراج بعض اللاعبين حيث دخل اللاعب مشير عبد الله واحمد عبد اللطيف لتتعدل النتيجة لصالحهم 20/14 ثم 22/16 ولينهي خلف يامين وعبد الهادي عثمان بضرباتهم الساحقة هذا لشوط لصالح عزون بفارق سبع نقاط .

شوط المباراة الثالث استمر أداء لاعبي عزون الجدي خاصة من قبل لاعبي خلف يامين ومحمد شاكر واللاعب العائد من الإصابة احمد مطر ليتفوق لاعبو عزون 6/2 ليتدارك بعدها لاعبو بيت فوريك لكن لياقتهم البدنية لم تسعفهم واستمر التفوق العزوني بالنتيجة 12/5 من خلال الارسالات الساحقة والضربات الساحقه والكرات الساقطة خلف اللاعبين واستمر السجال بين اللاعبين لينهي الشوط بفارق 10 نقاط .

مثل نادي شباب بيت فوريك كل من اللاعبين : حسام مناصرة وسامي سلطان وأزهر خطاطبه، امجد مليطات ، احمد ناجح مليطات ، وسيف علي ، محمد علي .

أما شباب نادي عزون فمثله اللاعبون :- محمد شاكر ، محمد يامين ، عبد الهادي عثمان ، قصي عبد الرحمن ، وسيم مجد ، محمد هيثم ، مشير عبد الله ، واصف هنيه ، احمد مطر ، احمد عبد اللطيف .

حكام المباراة : حكم أول عبد الرؤوف ابو عرة وحكم ثاني ناصر صالح وحكام الرايات سعيد خليف وبسام سماعنه وسجلها تيسير علاونه واللوحه الرقميه الحكم محمد ذيب .

|123485|

|123484|

|123483|

|123481|

|123480|