الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدين سياسة العزل الانفرادي والأوضاع التي يعانيها الاسرى

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم السبت، سياسة العزل الانفرادي والأوضاع المأساوية التي يعانيها الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الجبهة برفح للأسير المحرر عبد الحميد العكر الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقال دام 7 سنوات قضاها داخل سجون الاحتلال، حيث قدمت الجبهة التهنئة للأسير المحرر ولذويه معبره عن سعادتها بالإفراج عنه، حيث أكد الوفد خلال الزيارة على تضامن الجبهة مع كافة الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال.

وأكد أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة في كلمة ألقها أمام الأسير المحرر وذويه والوفود المهنئة في خيمة الاستقبال على أن حرية الأسرى يجب أن تظل الشغل الشاغل للكل الوطني على المستوي الرسمي والشعبي والتفاف الجماهيري حول قضية الأسرى والمشاركة في مختلف الفعاليات التضامنية والاهتمام بأهالي وأبناء الأسرى.

وشدد جمعة على أن قضية إنهاء معاناة الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال والإفراج عنهم جميعاً دون تمييز تعتبر عند كافة أبناء الشعب الفلسطيني واجباً وطنيا يستحق كل الدعم والمساندة، وأضاف أن ملف الأسرى لن يغلق ما دام هناك أسير واحد في سجون الاحتلال.

ومن جانبه دعا همام أبو مور مسؤول الجبهة برفح إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لقضية الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال وأن تكون دوماً في مقدمة المهام الوطنية الساعية لها والعمل من أجل الإفراج عنهم دون تميز ودعم صمودهم.

وطالب أبو مور المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له الأسرى من ابسط الحقوق وإجبار حكومة الاحتلال على احترام المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة معاهدة جنيف الرابعة والتحرك الفاعل لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وتحدث الأسير المحرر عبد الحميد العكر عن معاناة الأسرى داخل السجون والانتهاكات التي تمارسها إدارة السجون ضدهم ومنع زيارات ذويهم خاصةً أسرى قطاع غزة، داعياً إلي ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصف الفلسطيني واستعادة وحدته.