الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تنظم برنامجا مفتوحا لإحياء يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 20:52 )
بيت لحم- معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على أهمية توحيد كافة الجهود من أجل النهوض بملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وتفعيله وتدويله.

وقالت اللجنة بأنها تعمل لتنظيم فعالية مركزية موحدة ووحدوية بمناسبة اليوم الوطني للأسير الفلسطيني وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق 17/ نيسان 2011م قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة حيث تدعو لجنة الأسرى لمشاركة جماهيرية ومؤسساتية واسعة وفاعلة بمشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات.

هذا وأقرت لجنة الأسرى شعارا موحدا للفعالية بعنوان "الحرية لأسرى الحرية" وفي ظل العلم الفلسطيني. وراعت لجنة الأسرى في فعالياتها التي ستنظمها مقررات المؤتمرات العربية والدولية للأسرى والتي عقدت مؤخرا في أكثر من مكان.

هذا وستنظم لجنة الأسرى صباح الإثنين القادم 4 / نيسان فعالية بمناسبة دخول الأسيرين نائل وفخري البرغوثي عامهما 34 في الأسر وذلك أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث تتضمن الفعالية كلمة لجنة الأسرى وأخرى لأهالي الأسرى وكلمة لحركة حماس إلى جانب مؤتمر صحفي سوف تعقده اللجنة أثناء الفعالية حيث ستعلن عن برنامج فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

ومن جانب آخر فإن لجنة الأسرى تستعد لتنظيم فعالية بمناسبة دخول الأسير ابراهيم بارود في العام 26 من الأسر وذلك في 11/ نيسان وفي نفس المكان إلى جانب ورشة عمل قانونية سيتم الدعوة إليها من قبل لجنة الأسرى في نفس اليوم حيث ستقام بمقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بغزة.

هذا وسوف ترعى لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عدة فعاليات بمناسبة اليوم الوطني للأسير الفلسطيني تنفذها الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومنظمة أنصار الأسرى.