الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية على رأس مشيعي شهداء القسام الثلاثة في غزة

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 19:41 )
غزة- معا- وقف رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية، اليوم السبت، على رأس مشيعي جثامين ثلاثة شهداء من كتائب القسام اغتالتهم طائرات اسرائيلية مساء أمس في قصف استهدف سيارتهم في خان يونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، يتقّدمهم هنية والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد من الوزراء وقادة الفصائل الفلسطينية، قد خرجوا في الموكب الجنائزي بعد صلاة الظهر في المسجد العمري (الكبير) في غزة، وسط ترديد المشيّعين الغاضبين هتافات تدعو للانتقام من الاحتلال والرد على الاغتيالات، التي شهدت تصعيدا في الآونة الأخيرة.

وكانت طائرة استطلاع اسرائيلية، أطلقت في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة صاروخا واحدا على الأقل تجاه سيارة مدنية، كانت تسير على طريق صلاح الدين بالقرب من "دوار المطاحن"، جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، فدمرتها وقتلت وجرحت كل من فيها.

ونعت "كتائب القسام" في بيان صادر عنها شهداءها الثلاثة، وهم: القيادي فيها إسماعيل علي لبد (35عاما)، وشقيقه القائد الميداني في القسام: عبد الله علي لبد (44 عاما)، وكلاهما من مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، والقائد الميداني في القسام: محمد مهدي الداية (31 عاما)، من حي الصبرة، جنوب مدينة غزة.

ويشهد قطاع غزة توترا في الاسابيع الاخيرة بسبب استمرار القصف الاسرائيلي لأهداف فلسطينية، في الوقت الذي جددت فيه فضائل المقاومة وعلى رأسها حركة حماس التزامها بالتهدئة مع اسرائيل.

وبسقوط الشهداء الثلاثة من كتائب القسام، يكون عدد الشهداء الذين قتلتهم قوات الاحتلال خلال الأسبوعين الماضيين قد ارتفع إلى ثمانية عشر شهيدا.