الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلاب الجامعة الإسلامية يكرم طلبة الامتياز

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 18:49 )
غزة- معا- كرم مجلس طلاب الجامعة الإسلامية السبت طلاب الامتياز في الفصل الدراسي الأول في الجامعة وذلك خلال احتفال في قاعة المؤتمرات الكبرى بعنوان " فوج طلائع الغد " ، وذلك بحضور د. جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، ود. كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية، ود. كمال غنيم عميد شؤون الطلبة، وسعيد الحاطوم عضو مجلس طلاب الجامعة الإسلامية، وعمداء كليات الجامعة، وحشد كبير من الطلبة، وذوى الطلاب المتفوقين.

وفى بداية حفل التكريم عبر عضو مجلس طلاب الجامعة الاسلامية سعيد الحاطوم خلال كلمة له عن تهانيه الحارة للمتفوقين بهذا التميز والتفوق، ومؤكدا على أن المجلس سيبقى داعما أساسيا للتفوق والإبداع وأنه لن يتوانى في خدمة جموع الطلاب، وأن هذا التكريم يأتي تقديرا لمجهودهم واجتهادهم في دراستهم.

وبين الحاطوم أن هذا التكريم يأتي مع اقتراب ذكرى استشهاد الدكتور عبد العزيز الرنتيسى الذي سخر حياته في خدمة العلم والتعليم والجهاد في سبيل الله، حاثا الطلاب على السير قدما نحو التفوق والتميز وعلى خطى الرنتيسي الذي كان يوصى دائما بالاهتمام بالعلم والمعرفة ومواجهة الاحتلال بالعقول الفلسطينية التي تتحدى بالإمكانيات البسيطة غطرسة الاحتلال.

وفى كلمة المتفوقين والتي ألقاها الطالب حازم الزميلى باللغة العربية والطالب أحمد زقوت باللغة الانجليزية وأكدوا خلالها على أن هذا التفوق يأتي تأكيدا على إصرار الشعب الفلسطيني على التحدي والصمود رغم ما يتعرض له من حصار وانتهاكات يومية من قبل الاحتلال، مقدمين شكرهم لكل من ساهم في وصولهم إلى هذه المكانة التي طمحوا للوصول إليها طيلة فترة حياتهم، مثمنين دور الجامعة بكافة هيئاتها على ما تقدمه للطلاب من علم ومعرفة ومساعدات في كافة المجالات.

وفى كلمه له الدكتور جمال الخضري رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الإسلامية عن فخره واعتزازه بالمتفوقين، وقال " إن هذا التميز محطة تسيرون فيها بالمزيد من التقدم والتميز، خاصة وأنكم القادرون على التغيير وتقديم الكثير وأن المجتمع والوطن بحاجة ماسة إلى هذا التفوق والتميز، ومطالبا المتفوقين باستغلال العلم الذي حصلوا عليه في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وأضاف الخضري أن عصرنا الحالي هو عصر التميز والإبداع ومن لم يلتحق في ركب التميز فلن يكون له وجود في ظل التطور التكنولوجي والتقدم العلمي الهائل في العالم ، مشيرا إلى إن الجامعة الاسلامية تختار طلابها بعناية ، كما وأن لديها هيئات تدريسية متميزة يعملون على الارتقاء بالطلاب في كافة المجالات ، إضافة إلى طواقم أكاديمية وإدارية تعمل بشكل متكامل من أجل تقديم كل ما هو مفيد للطلاب.

وفى كلمة لرئيس الجامعة أ. د. كمالين شعث شكر فيها مجلس طلاب الجامعة الإسلامية على الاهتمام البارز بالطلاب ومؤكدا على افتخار الجامعة بأبنائها المتفوقين والمكانة العظيمة التي يتمتعون بها عند إدارة الجامعة وهيئاتها ، مشيرا إلى أن التفوق هو أحد جوانب التميز وليس الباب الوحيد للتميز فهناك العديد من المواهب والإبداعات الأخرى التي يجب الاهتمام بها والبحث عنها داخل كل إنسان.

وأعرب شعث عن شكره لمجلس الطلاب الذي يقوم بالعديد من الأنشطة اللامنهجية والتي يخرج خلالها العديد من المواهب والإبداعات الطلابية ، مبينا أن هذا التكريم هو تحفيز لأهل العلم وللطلاب كافة على تقديم كل ما بوسعهم من أجل اللحاق بركب التميز والتفوق والإبداع.

وأوضح أ . د . كمالين شعث أن هذا الاحتفال يأتي في سياق تقدم الأمة والمجتمع وأن المجتمع لا يمكن أن يتقدم أو يتطور إلا من خلال العلم والتفوق وظهور العلماء والمفكرين والمبدعين ، مشيرا إلى أن فلسطين تعتبر من أبرز وأكثر الدول التي تعتني بالعلم وتخرج العلماء ، وأنها ورغم كل الصعوبات التي تمر بها إلا أنها تتغلب بعلمائها ومبدعيها على كل الصعاب.

فيما أشار د . كمال غنيم في كلمة له خلال المهرجان ، أن هذا التفوق ما هو إلا ثمرة ما زرعه الآباء والأمهات والمدرسين وكافة الهيئات الجامعية من أجل الوصول إلى المستوى الراقي للطلاب ، معربا عن سعادته الشديدة وهو يرى أعداد المتفوقين تزداد يوما بعد يوم ، مطالبا الطلاب بالمزيد من الاجتهاد للارتقاء بالمجتمع الفلسطيني بأكمله.

وقد اشتمل المهرجان على وصلات إنشادية مختلفة والذي أدخلت الفرحة والسرور إلى قلوب جميع الطلاب المتفوقين.

وفى ختام الاحتفال تم تكريم طلبة الامتياز، وتقديم الهدايا المتواضعة لهم إضافة إلى شهادة تقدير على مجهودهم البالغ ودراستهم وتميزهم في العلم والتفوق ، متمنين لهم دوام التفوق والنجاح في دراستهم وحياتهم العملية.