الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز انسان لدراسات الجندر يكرم "46" موظفة من جامعة القدس

نشر بتاريخ: 02/04/2011 ( آخر تحديث: 02/04/2011 الساعة: 19:28 )
القدس- معا- كرم مركز إنسان لدراسات الجندر عدداً من الموظفات اللواتي قضين أعواماً عدة وكان لهن الدور الفاعل في خدمة الجامعة ودعم مسيرتها الأكاديمية والتطويرية، لمناسبة يوم المرأة الذي صادف الثامن من آذار، كما وعقدت خلال الحفل الذي نظمته لقاءً حوارياً بين موظفات الجامعة، وقد تم تكريم "46" موظفة أكاديمية وإدارية، كبادرة أولى لتكريم المرأة في الجامعة والذي سيأتي بشكل دوري من كل عام.

وقد شارك في التكريم د. خلود الدجاني ممثلة عن هيئة الرئاسة في الجامعة، ومديرة مركز إنسان د. فدوى اللبدي، وأعضاء اللجنة التوجيهية د. سميرة برغوثي، ود. نجاح الخطيب.

وعبرت د. فدوى اللبدي عن سعادة المركز في تنظيم هذا اللقاء، وردا على استفسار البعض عن معايير ترشيح الموظفة المميزة، وضحت د. فدوى بأنه تم الطلب من الكليات والدوائر الإدارية والمراكز والمعاهد ترشيح موظفة مميزة، وقد اعتمد المركز الأسماء التي رشحت من قبل دوائرهن، إضافة إلى عدد من الموظفات اللواتي رشحهن مركز إنسان.

كما أعلنت توجه المركز بعقد اجتماعات دورية للموظفات، إضافة إلى حفل التكريم السنوي للموظفة المميزة، والذي ستتاح فيه الفرصة أمام عدد أكبر من الموظفات لنيل التكريم.

وفي اللقاء جرى حوار ونقاش بين الموظفات اللواتي عبرن عن سعادتهن بالاجتماع، على أن يعقد سنوياً، وان يكون منبرا يتم من خلاله طرح مطالب وحاجات واهتمامات النساء في الجامعة، وطالبن برفع مطالب وقضايا المرأة إلى رئاسة الجامعة والدوائر المعنية.

ومن المطالب والقضايا التي تمت إثارتها: تمثيل المرأة في كافة المستويات في الجامعة، وتعزيز دورها النقابي، والمطالبة بكوتا للطالبات في انتخابات اتحاد مجلس الطلبة، وانشاء عيادة نسائية ومركز إرشاد للمرأة وحضانة لأطفال الموظفات وتعيين نساء في الأمن، كما وطالبن بايجاد وسيلة لتقييم أدائهن في العمل.