الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمراكز الثقافية ينظم لقاء حول "شباب من اجل مستقبل أفضل"

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 09:30 )
غزة-معا- عقد الاتحاد العام للمراكز الثقافية ورشة عمل ضمن مشروع " شباب من أجل مستقبل أفضل" للعام 2011 والممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA وذلك بقاعة السماك على شاطئ بحر غزة، بحضور كل من يسري درويش رئيس مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء من مجلس إدارة الاتحاد وشرين عبد الرحمن مديرة المشروع وممثلي 72 مؤسسة شريكة من محافظات قطاع غزة.

وأكد درويش على اهمية ودور الشباب بالمشاركة الفاعلة في الحياة العامة وإشراكهم ضمن الحياة المدنية من خلال أن يكون لهم دور فاعل بالمجتمع ويقدم خدماته في سياق العمل التطوعي البناء وإشراكهم بالدورات التدريبية ليصبحوا مؤهلين للمشاركة الفاعلة في المجتمع، وأن هذا اللقاء يأتي في سياق التواصل مع المؤسسات.

وأعرب يسري درويش عن تقديره للمؤسسات الشريكة، مثمناً دورهم في خدمة الشباب الفلسطيني، وأشار إلى أنه تم مراعاة اختيار المؤسسات من مختلف القطاعات الشبابية.

وأكد على أهمية العلاقة بين الاتحاد العام للمراكز الثقافية والمؤسسات الشريكة التي تساهم بتنمية قدرات الشباب عبر إفساح المجال لهم بالمشاركة في فعاليات وبرامج المشروع .

واستعرضت م.شرين عبد الرحمن مديرة المشروع تفاصيل وفعاليات برامج المشروع الذي يتم تنفيذه للعام الرابع على التوالي من خلال توسيع مشاركة المؤسسات الشبابية وإدراج برنامج التدريب المبقدم للشباب يهددف إلى تدريب كادر شبابي للانخراط في العمل المؤسساتي الميداني، وزيادة دور الشباب في صناعة القرار وزيادة وعي الشباب في حقوقهم المجتمعية والسياسية وتوعية الشباب بواجباتهم ومسؤولياتهم المجتمعية ومساعدة الشباب لمعرفة قضاياهم وإتاحة الفرصة لطرح قضاياهم أمام صناع القرار والسياسيين ومؤسسات حقوق الإنسان.

وتتضمن فعاليات المشروع إصدار مجلة شبابية تتناول موضوعات تمس الشباب، وأوضحت أن البرنامج أيضاً يتضمن فقرات للامسيات الثقافية في ثلاث محافظات (غزة-الوسطى – الشمال) ومعرض تراثي كما سيتم انتخاب مجالس محلية في إطار عقد المؤتمرات المحلية ومناقشة أوراق عمل وصولاً للمؤتمر الختامي.