السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات السويديين ينظمون احتجاجات ضد دعم الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 14:32 )
القدس- معا- نظمَ العشرات من المُحتجين السويديين احتجاجات ضد دعم الاحتلال الاسرائيلي, وفقاً لمنظمة المجموعة الفلسطينية في السويد " PGS " التي يترأسها "بير كارتون".

وأضافت المنظمة السويدية التي تتخذ من ستوكهولم والقدس مقراً لها: "المُصادرة الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية وسياسة الفصل العرقي التي ابتدأت منذ عام 1948, لاتزال حتى اليوم, هذا هو نظام الفصل العنصري الاجرامي ضد الانسانية", وفقاً للمنظمة.

وتابعت المنظمة: "في الثلاثين من شهر مارس اذار عام 1976, أندلعت احتجاجات بين الاسرائيليين والفلسطينيين ضد خُطط مُصادرة مساحات كبيرة من الاراضي الفلسطينية, وردَ الجيش والشرطة الاسرائيلية بعنف فكانت الحصيلة ستة قتلى ومئات الجرحى", وفقاً للمنظمة.
|123595|
وأضافت المنظمة: "في ذكرى هؤلاء الضحايا وكجزء من مواصلة النضال من أجل الحُرية والديمقراطية المُعترف بها, يجب ان يتوقف كل اشكال الدعم الدولي لاسرائيل طالما هنالك انتهاكات للقانون الدولي, كما يجب أشتراط المُقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات والتوقف عن بيع المُنتجات الاسرائيلية التي تُساهم في الجرائم", وفقاً للمنظمة.
|123594|
وأكملت المنظمة: "أحتجت مجموعاتنا خارج المتاجر التي تبيع البضائع الاسرائيلية لاطلاع الناس على حقيقتها في عشرة مُدن داخل السويد بينها العاصمة ستوكهولم , وقد أعرب الكثيرين عن تايدهم لهذه المُبادرة والتعاون من اجل وقف بيع البضائع الزراعية من الشركة الاسرائيلية "كرمل-أكرِكسكو Carmel-Agrexco ".
|123596|
ومن الجدير بالذكر, تأسست المُنظمة السويدية عام 1976 عن طريق دمج المجموعات الفلسطينية المحلية برئاسة "بير كارتون per gahrton" وتنشر كُل ثلاثة أشهر مجلة فلسطين الان, لتُفعل بأستمرار مع منظمات اخرى داخل بريطانيا مُقاطعة شركة "كرمل-أكركسكو ??????? " الاسرائيلية التي تأسست في تل ابيب عام 1956 لتكون أحدى كُبرى الشركات الاسرائيلية التي تُصدر المُنتجات الزراعية الى الاتحاد الاوربي بما يُعادل سنوياً 580 مليون دولار.