الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضابط كبير في هيئة الاركان الاسرائيلية : فشلنا في حماية الجبهة الداخلية واسر رجال حزب الله

نشر بتاريخ: 07/09/2006 ( آخر تحديث: 07/09/2006 الساعة: 20:38 )
بيت لحم -معا- ذكرت صحيفة" معاريف" الاسرائيلية ان ضابطا كبيرا في هيئة الاركان الاسرائيلية اقر يوم امس خلال ايجاز صحفي بفشل الجيش الاسرائيلي في تحقيق بعض اهدافه من الحرب على لبنان .

واضاف ضابط الاركان " لقد فشلنا في ادارة وحماية الجبهة الداخلية بدأ من التعرض للصواريخ الامر الذي شكل اهم الاهداف الاستراتيجية التي وضعناها لانفسنا خلال الحرب ولن نفي به حيث اطلق حزب الله ما بين 150-200 صاروخ يوميا حتى اليوم الاخير من الحرب الذي اطلق فيه الحزب اكثر من هذا العدد ".

وقال الضابط انه من السابق لاوانه القول بان الجيش نجح في معظم المهمات التي كلفته بها الحكومة لكنه نجح في انجاز جزء صغير من الاهداف المركزية .

واشار الضابط الكبير الى قيام الجيش الاسرائيلي بالعديد من العمليات من اجل اطلاق سراح الجنود الاسرى مؤكدا وجود بعض الجنود وقياديين في حزب الله من اسفل السلم القيادي في الحزب مؤكدا تحقيق الجيش انجازا بسيطا جدا في مجال اسر عناصر حزب الله اذا ما قورن بالهدف الذي حدد بداية الحرب والقاضي باسر اكبر عدد ممكن من مقاتلي حزب الله .

وادعى الضابط الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي قتل خلال الحرب 500-700 مقاتل من حزب الله بينهم 400 جرى نشر اسمائهم .

واعتبر الضابط ان موافقة الامين العام لحزب الله حسن نصر الله على دفع الكثير مقابل العودة الى الوضع الذي كان قبل الحرب يعتبر من اكثر صور النصر الاسرائيلي وضوحا .