الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أجنبي من "برنامج المرافقة المسكوني" يزور بلدية يطا ويلتقي رئيسها

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 13:20 )
الخليل -معا- التقى رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، اليوم في مكتبه بدار البلدية، وفدا من "برنامج المرافقة المسكوني في فلسطين وإسرائيل"(EAPPI، لبحث سبل التعاون المشترك في خدمة أهالي مسافر مدينة يطا الشرقية، بحضور نشطاء حقوقيين وممثلين عن مديرية عمل يطا وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

بدوره رحب أبو قبيطة، بالوفد الضيف وأطلعه على المعاناة التي يعيشها سكان المسافر بسبب عربدة المستوطنين اليومية ومضايقة جيش الاحتلال ومحاربته لسكان القرى والخرب في أبسط حقوق الحياة بهدف إجبارهم على ترك منازلهم.

ووجه أبو قبيطة شكره للوفد على مواقفه الداعمة والمؤازرة للشعب الفلسطيني وخاصة أهلنا في مسافر يطا، وعملهم الدائم لنقل الصورة الحقيقية لبلدانهم.

وقال الوفد: نحيي صمود هؤلاء على أراضيهم ونعلم أن الطريق طويل وصعب ووعر، وأنتم شعب تستحقون الحياة"، مشيرين إلى أن هذا اللقاء هو لقاء تمهيدي للقاءات أخرى، مؤكدين على ديمومة التواصل وتعميق العلاقة فيما بينهم لخدمة أهالي مسافر يطا الشرقية.

ويشار إلى أن المشاركين في "برنامج المرافقة المسكوني في فلسطين وإسرائيل"(EAPPI) يرافقون الناس في حياتهم اليومية تحت الاحتلال، ويقومون بحملات إعلامية في بلادهم لنقل الصورة الحقيقية عن ممارسات الاحتلال الاسرائلي ويحفزّون شعوبهم ونوابهم للعمل من أجل إنهائه وإقامة سلام عادل على أساس قرارات الشرعية الدولية ".