الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تجدد دعوة الزملاء لتثبيت عضوياتهم

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- جددت نقابة الصحفيين دعوتها لكافة الزملاء لتعبئة نماذج الانتساب والتقدم بها إلى النقابة أو المندوبين في المحافظات، لتثبيت عضويتهم بالشكل الجديد الذي تعمل عليه النقابة منذ انتخابات شباط 2010.

وقالت النقابة في بيان وصل "معا"، إن نماذج الإنتساب أو إعادة الإنتساب جاءت نظرا لعدم تسلم النقابة في مرحلة اعادة التأسيس من النقابة السابقة أية أوراق أو وثائق تخص ملف العضوية، مؤكدة أن كل ما استلمته هو قائمة المسجلين في المؤتمر العام الأخير الذي نظم في شباط 2010، وإنها إزاء هذا الوضع شرعت منذ آيار 2005 بمرحلة اعادة تنسيب الأعضاء ووضع ملف ورقي موثق لكل عضو تقبل لجنة العضوية ملفه وتمنحه صفة عضوية العمل.

وعقدت لجنة العضوية التي تتكون من أحدى عشر عضواً، إجتماعات عديدة خلال الفترة الماضية وأقرت قرابة مئتي عضوية لزملاء من مختلف المؤسسات الإعلامية بعد أن استوفوا الشروط التي أقرتها الأمانة العامة ولجنة العضوية والمجلس الإداري وتم استشارة عدد كبير من الزملاء بخصوصها في مواقع اعلامية عديدة.

وفي كل أجتماع للجنة العضوية يتم مناقشة الملفات ويتداول الأعضاء كافة الوثائق المرفقة ويجري التدقيق في صحتها والمصادقة عليها ملفا ملفاً.

ويتم فرزها حسب الشروط المقرة لـ (عضو عامل، عضو مؤقت، عضو شرف) وبعد ذلك تعطى رقماً وتوثق في سجلات النقابة وعقب ذلك يصار إلى أصدار بطاقة العضوية السنوية ويستوفى عن البطاقة والاشتراك السنوي رسوم حددتها الأمانة العامة بخمسين دولارا أميركيا او ما يعادلها بالعملات الاخرى.

وأوضحت النقابة أن استمارة العضوية التي تعتمد لاعادة انتساب الأعضاء موجودة على الصفحة الالكترونية للنقابة http://www.pjs.ps ويمكن لاي زميل تحميلها وتعبئتها وارفاق الوثائق المطلوبة مع دفع عشرة دولارات او ما يعادلها بدل رسوم تجديد طلب اعادة الانتساب ومن ثم تسليمها للنقابة في مقرها المؤقت في مدينة رام الله أو تسليمها للمندوبين في المحافظات، ليتم عرضها على لجنة العضوية لأعتمادها أو رفضها.

وأكدت النقابة أن القرار النهائي لتثبيت أي عضو يعود للجنة العضوية وليس لأي جهة كانت وأن هذا التشديد يأتي بعد سنوات طويلة من ضياع هذا الملف وتشرذم العمل الصحفي، كما ان بمقدور أي شخص تقدم ورفض طلبه المراجعة مرة أخرى بكتاب خطي من الشخص نفسه مع تدعيم ملفه بأوراق تثبت عمله كصحفي وأنه ممارس للمهنة ليتم اعادة عرضه على لجنة العضوية.

ويذكر أن النقابة تتسلم طلبات الأنتساب وإعادة الإنتساب في مقره المؤقت بالبيرة على الهاتف 2420332 أو من خلال الأميل الرسمي : [email protected] او من خلال المندوبين التالية أسمائهم في المحافظات وهم : امجد العمري من القدس، جهاد القواسمي من الخليل حسن عبد الجواد من بيت لحم، خليل أبو عرب من نابلس ، عماد ابو سمبل أريحا، نعيم سويلم قلقيلية، مصطفى بشارات طوباس، عيد ياسين طولكرم، فخري أبو الرب جنين.