الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تطالب بإعطاء الطلبة المتفوقين منحا دراسية

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 15:36 )
جنين- معا - طالبت حركة فتح منطقة شهداء مرج بن عامر الجهات المختصة في السلطة الوطنية بضرورة منح الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، منحا دراسية وذلك حسب الأصول وبالسرعة الممكنة.

جاء ذلك في اليوم المفتوح الذي نظم في مدارس البنين في سيله الحارثية وزبوبا وتعنك،حيث شمل اليوم المفتوح على جملة من الأنشطة الثقافية والترفيهية وعرض للخيالة والعروض المسرحية التي تناولت ذكرى يوم الأرض الذي يرمز إلى مدى تشبث الإنسان الفلسطيني بارضه ،وبذله الغالي والنفيس في الدفاع عنها.

كما شمل اليوم المفتوح على تكريم الحركة للطلبة المتفوقين في كل المراحل، كما كرمت الحركة الهيئات التدريسية في هذه المدارس ومجالس أولياء الأمور.

وأكد مدير المدرسة الثانوية مهند جرادات خلال كلمة له على أهمية التفوق في المدرسة خاصة في المرحلة الثانوية قبل الانتقال إلى الجامعات، مؤكدا على ضرورة رعاية المؤسسة الرسمية والمؤسسات الأهلية لهذه النخبة.

وثمن جرادات التوجه الريادي والقيادي لحركة فتح في هذه المنطقة بتكريمها للطلبة المتفوقين والهيئات التدريسية ومجالس أولياء الأمور الأمر الذي يدل على مدى حرص هذه الحركة في رعاية المؤسسة التعليمية والتواصل معها في كافة خطواتها التعليمية والتربوية خاصة في رعاية وتكريم الطلبة المتفوقين والتواصل معها في كافة المراحل التعليمية.

وأكد مدراء المدارس مجاهد خضور ورائد يحيى ومنير غوادرة بان مدارس هذه المنطقة أصبح لديهم تقليدا سنويا في اليوم المفتوح لتكريم الطلبة المتفوقين وذلك إيمانا منهم بأهمية التميز والتفوق ورعايته ودعمه لحث بقية الطلبة للتنافس الشريف المبني على روح المبادرة والعمل والاجتهاد.

وأكد المدراء بان التعاون الذي كان هذا العام من مجالس أولياء الأمور وحركة فتح أدى الى نجاح اليوم المفتوح في مدارس هذه المنطقة مطالبين مزيد من الوقوف الى جانب المؤسسة التعليمية في كافة المراحل والمناسبات لما لذلك من اثر ايجابي في دعم المسيرة التعليمية والتربوية في هذه المدارس.

بدوره أكد ممثل فتح المدرس عبد السلام طحاينة في كلمته على حرص الحركة في الوقوف إلى جانب المؤسسة التعليمية بكل المراحل والمناسبات وذلك وقوفا أمام مسؤوليات الحركة الوطنية تجاه الطلبة المتفوقين والهيئات التدريسية.

كما أكد محمد السميح من فتح على تقدير الجهود التي تقوم بها الهيئات التدريسية في هذه المدارس وكذلك مجالس أولياء الأمور وان تعاون الجميع مع مدراء المدارس والهيئات التدريسية أدى إلى وجود هذا التفوق والتميز الذي يحتاج منا لمزيد من الدعم والرعاية.

وطالب أمين سر المنطقة ياسر جرادات الجهات المعنية في السلطة الوطنية العمل على تبني كافة الطلبة والطالبات المتفوقين في الشهادة الثانوية ورعايتهم في دراستهم الجامعية ،لان هؤلاء يشكلون الصفوة والنخبة من فلذات أكبادنا وهم بحاجة لكل رعاية وتقدير وتكريم منا جميعا.

واكد على ضرورة إعطاء هؤلاء الطلبة والطالبات المنح الدراسية الحقيقية والفورية وعدم التسويف كما حصل مع طلبة العام 2009 وطلبة العام 2010 الذين لم يحصلوا على المنح التي أقرت لهم حتى الآن رغم مقاربة العام الدراسي الثاني للبعض منهم على النهاية.مطالبا وزارة التربية والتعليم العالي العمل الفوري على إخراج المنح المعلن عنها إلى حيز الوجود.