الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يواصل تشديده على بيت أمر ويعتقل شابا

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 16:59 )
الخليل-معا- شددت قوات الاحتلال من تدابيرها العسكرية على بلدة بيت أمر، لليوم الثالث عشر على التوالي، وقامت باعتقال شاب بعد ظهر اليوم، فيما اعتقلت نحو 20 متضامنا اجنبيا واسرائيلياً يوم أمس أثناء مشاركتهم في المسيرة الاسبوعية ضد توسيع الاستيطان في البلدة.

وأوضح محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بان قوات الاحتلال اعتقلت بعد ظهر اليوم، الشاب احمد ابراهيم علي اخليل (16 عاما) وتم نقله الى جهة مجهولة.

|123627|

وقال عوض "ما زالت قوات الاحتلال تحاصر بلدة بيت أمر منذ 13 يوماً وتغلق مداخلها بالحواجز والسواتر الاسمنتية، وتمنع المواطنين من التحرك بحرية".

وأضاف "تقدمت عائلة ابو عياش باعتراض بواسطة المحامي غياث ناصر الى لجنة التخطيط المركزية في الحكم العسكري الاسرائيلي في "بيت ايل" ضد المخطط الاستيطاني الجديد المنوي تنفيذه على اراضي البلدة، وهذه الاراضي مزروعة منذ العام 1955 باحراش الصنوبر والعنب".

وكانت السلطات الاسرائيلية قد نشرت في الاونة الاخيرة اعلانا عن ايداع مخطط جديد يدعى "حفعات هامفتار" بالقرب من مستوطنة "مجدال عوز" يهدف الى تثبيت بؤرة استيطانية واقامة مركز يهودي ضخم لتدريس التوراة وذلك على اراض خاصة تعود ملكيتها لاهالي بيت امر.