الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطين ينهي زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 16:04 )
رام الله -معا- أنهى وفد ديوان الرقابة المالية والإدارية برئاسة جمال فوزي أبو بكر قائم بأعمال رئيس الديوان ويوسف حنتش مدير الدائرة الرقابية الأولى في الإدارة العامة للرقابة على الحكم (مدني و الأمن) زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة بمؤتمر الاربوساي / الأوروساي والذي عقد في مدينة أبو ظبي.

وعقد الوفد الفلسطيني المشارك العديد من اللقاءات والاجتماعات مع رؤساء الأجهزة الرقابية العربية والأجنبية، وكان من أبرزها الاجتماع مع رئيس ديوان المحاسبة السعودي الدكتور أسامة الفقيه، والسيد جوزيف موزور الأمين العام للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الانتوساي). وتم خلال هذه اللقاءات التركيز على توطيد العلاقات وتعزيز التعاون ومناقشة كيفية حصول فلسطين على عضوية كاملة في منظمة (الانتوساي).

كما قام أبو بكر بحضور الاجتماع الاستثنائي للمجس التنفيذي للمنظمة العربية لاعتماد مشروع الخطة التفصيلية في مجال التدريب والبحث العلمي للمنظمة لعام 2011.

وفي نفس السياق قدم أبو بكر عدة مداخلات ومشاركات حول دور الأجهزة العليا للرقابة في محاربة الفساد وتعزيز مبدأ الشفافية والمسائلة في إدارة المال العام.