الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بقلقيليه تدين الممارسات الاسرائيلية بحق الاسير عثمان يونس

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 17:48 )
قلقيلية - معا - أدانت حركة فتح إقليم قلقيلية الممارسات التي وصفتها بالوحشية التي تقوم بها سلطات الاحتلال وإدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسير عثمان إبراهيم يونس من بلدة سنيريا وكافة الأسرى في السجون.

وقال محمود الو لويل أمين سر الإقليم :"إن ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال بحق الأسير يونس من عزل وضرب ومحاولة اغتصابه يعد جريمة بحق الإنسانية وعمل بربري يتنافى مع حقوق الأسرى ويتناقض مع اتفاقية جنيف التي تضمن امن وسلامة المعتقلين".

وأكد الولويل أن محاولات النيل من عزيمة الأسرى بسلسلة من الاجراءات القمعيه اللانسانيه بحيث تتعمد ادارة السجون من التباطئ في العلاج الامر الذي يجعل الامراض تستفحل في اجساد المعتقلين المرضى مما يجعل العلاج امرا صعبا بعد استفحاله في جسد المعتقل وليس ادل على ذلك من حالة الاسير اكرم منصور الملقب بالوحش الذي غزا المرض جسده دون اي اكتراث من ادارة السجون، مما جعل حالة الاسير منصور كارثيه وتستدعي العلاج اليومي وهذا لن يتاتى الا بالافراج عنه. كما طالب الولويل التعامل بجدية من قبل مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية الأخرى وفي مقدمتها الصليب الأحمر الدولي.

يذكر أن الأسير عثمان يونس المحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات،قد تعرض للضرب والعزل الانفرادي والتعذيب بوحشية وغرامة مالية بلغت 500 شيكل لمجرد حيازته غطاء قلم.