الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرباوي يستقبل وفداً من منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 23:03 )
رام الله - معا - استقبل د. علي الجرباوي، وزير التخطيط والتنمية الإدارية، اليوم الأحد، السيد "كاري تابيولا" المستشار الخاص للمدير العام لمنظمة العمل الدولية، ورئيس بعثة تقصي الحقائق عن أوضاع العمال الفلسطينيين وأسرهم، في الأراضي العربية المحتلة، والوفد المرافق له.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للعمال الفلسطينيين، وما يعانيه العمال من صعوبات جرّاء السياسات الإسرائيلية. وأكد الجرباوي على أن الحواجز والعراقيل على حرية الحركة بين المدن والقرى الفلسطينية تعد من أهم العوائق التي يعاني منها العمال الفلسطينيون. كما أن تحكم الجانب الإسرائيلي بالمعابر والحدود الخارجية يعيق عملية التنمية الاقتصادية، ويعيق كذلك الاستثمار، وتؤثر سلباً على مقدرة القطاع الخاص على استيعاب الأيدي العاملة.

يذكر أن نتائج البعثة السنوية عن وضع عمال الأراضي العربية المحتلة، سوف تنشر ضمن ملحق تقرير المدير العام السنوي عن وضع عمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي سوف يتم مناقشته ضمن إطار مؤتمر العمل الدولي في حزيران 2011.

هذا وقد حضر الاجتماع كل من منسق الخطة الوطنية العامة في الوزارة، ومدير عام تخطيط القطاع الاقتصادي، وممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين.