الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدوري الممتاز :هدف ثمين بثلاث نقاط للرياضي على حساب اتحاد خان يونس

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 22:44 )
غزة - معا - محمد حجاج - فاز نادي غزة الرياضي على منافسه اتحاد خان يونس بهدف وحيد في ختام منافسات الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك في لقائهما مساء أمس الأحد على ستاد اليرموك بغزة.
وبذلك يرفع غزة الراضي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد اتحاد خان يونس عند 20 نقطة في المركز السابع.

وفي مجريات اللقاء :
بدأ الفريقان بجس نبض مع انحصار الكرة في وسط الملعب، باستثناء فرصة محققة أتيحت لمهاجم الاتحاد عمر أبو شقرة بعد انفراده بالمرمى وضعها بجوار القائم، ورد عليه أنس الحلو برأسية أمسكها الحارس أحمد الشاعر.

وازدادت وتيرة اللقاء إثارة وقوة مع انطلاقات إبراهيم أبو عبيد، وإبراهيم العمور بمساندة محوري الارتكاز أنس الحلو وهاني المصدر، فتوالت الفرص الضائعة، أبرزها الكرة العرضية، التي قابلها أبو غنيمة كادت تحف بالقائم، وباغت المصدر الجماهير المحتشدة بكرة علت العارضة بقليل.

في المقابل اعتمد لاعبو الاتحاد على الكرات المرتدة، من كل من رامي البيوك وأبو شقرة بمساندة يوسف بربخ في الوسط، كانت أخطر الفرص في نهاية الشوط الأول من المهاجم أبو غنيمة بعد أن اخترق وراوغ أكثر من مدافع وسدد كرة صاروخية، تصدى لها الحارس, أبعدها، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني :
نزل الرياضي بتصميم واضح على إدراك الفوز، وتحسن أداء لاعبي الرياضي في الوسط، وتعددت الكرات الرضية، إلا أنها افتقدت للمسة الهداف داخل المنطقة، ومن إحدى هذه الهجمات العكسية، كاد البيوك أن يسجل هدف السبق من تمريرة بربرخ تصدى لها الحارس أبو عبيدة ببراعة.

وأحس لاعبو الرياضي بخطورة الموقف، وأمسكوا بزمام الموقف، وتوالت الفرص، أولها من لاعب الوسط المتقدم سامي الداعور من تمريرة أبو غنيمة، لعبها برأسه، ثم تمريرة هاني المصدر، شتتها دفاع الاتحاد في اللحظات الأخيرة.

وأثمر الضغط الهجومي للرياضي في الدقيقة 23 على إحراز هدف المباراة الوحيد من نجم النجوم أبو غنيمة من كرة عرضية لعبها أبو عبيدة، أساء لاعبو الاتحاد إبعادها، لترتد إليه ويضعها قوية في الشباك.

وبعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات، وأتيحت فرصة للتعادل عبر أبو شقرة بعد انفراده التام مع حارس الرياضي وضعها بسهولة بجوار القائم، وباغت العمور بكرة صاروخية باغتت الجمهور مرت بجوار العارضة، انخلع لها قلوب وأفئدة قلوب الاتحاد.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، توقفت المباراة بعد اعتراض لاعبي وإداريي الاتحاد على عدم احتساب الحكم لهدف بداعي التسلل، ولتظل النتيجة على حالها بتقدم الرياضي بهدفه الوحيد.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل، وحسام الحرازين، وسعدو مقبل رابعاً.

|123669|