الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي فلسطيني يشارك بافتتاح المؤتمر السادس عشر للنقابات

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 11:24 )
بيت لحم- معا- يفتتح يوم غد في اثينا اعمال المؤتمر السادس عشر للاتحاد العالمي للنقابات WFTU والذي سيستمر من 6-10/4/2011. حيث يشارك فيه وفد نقابي فلسطيني برئاسة الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم، وعضوية: محمد العرقاوي وحسين الطويل.

كما يشارك فيه ممثل الرئيس ابومازن محمد اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول دائرة التنظيم الشعبي في المنظمة حيث سيلقي كلمة الرئيس في المؤتمر، هذا وسيلتقي الوفد النقابي بعدد من النقابين من مختلف الاتحادات: الدوليين والاسيويين والاوروبيين والافريقيين والمنظمات والاتحادات الاقليمية.

وسيلقي الامين العام كلمة يطالب فيها المؤتمر بتحمل مسؤولياته تجاه عمال فلسطين ودعم عمال وشعب فلسطين في ظل المعاناة التي يعيشها العمال وفي ظل الاغلاقات المستمرة والمداهمات والاعتقالات المستمرة ضد العمال الفلسطينيين، كما وسيطالب الامين العام المؤتمر بالضغط على دولهم ومن خلال المحافل الدوليه لمقاطعة اسرائيل والكشف عن التعامل معها في ظل ممارساتها "الارهابية" ضد عمال وشعب فلسطين.

وسيشارك في المؤتمر حوالي الف عضو من اكثر من 85 منظمة نقابية ومن حوالي 120دولة من العالم، حيث ينعقد هذا المؤتمر في ظل تراكمات الازمة المالية العالمية وفي ظل تغيرات عالمية وشرق اوسطية طارئة وكثيرة. وسيخرج عن هذا المؤتمر قراراً دولياً نقابياً يؤيد فيه اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.