الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نساء امليسون القدس تنظم نشاطا ترفيهيا بمناسبة يوم اليتيم

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 12:01 )
اريحا- معا- نظمت جمعية نساء امليسون القدس نشاطا ترفيهيا بمناسبة يوم اليتيم العربي في حدائق البنانا لاند في مدينة اريحا امس 3/4/2011 وذلك بحضور د.حسين الأعرج ممثل الرئيس محمود عباس، العميد ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار، د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، سماحة د. عكرمة صبري مفتي الديار المقدسة، الأب ابراهيم صباغ وحضور عدة جمعيات خيرية خاصة بالأيتام من مختلف المحافظات.

وبدأ النشاط الساعة 11 صباحا بكلمة مديرة العلاقات العامة في الجمعية حياة الزغير مرحبة بالضيوف والداعمين وممثلين للمؤسسات كما والقى د. حسين الأعرج كلمة بالنيابة عن الرئيس محمود عباس قال : اننا هنا في هذا اليوم المهم لأبنائنا من الشعب الفلسطيني لكي نخفف ونمسح الدمع عن اجفن عيون اطفال فلسطين والذي قد تكون اكثر من غيرنا من الاطفال اليتامة ليس بسبب الوفاة بل بسبب ايدي الاحتلال الاسرائيلي الحاقد الذي ايتم الكثير من ابناء الشهداء ، ومن هنا نوجه رسالة الى حركة حماس ونستحلفهم بأن يستجيبوا لمبادرة الرئيس ابو مازن لننهي هذا الفصل المأساوي وان نعمل على بناء الوطن بيدا واحدة، كما ونوجه رسالة اخرى للشعب الاسرائيلي لإلزام نتينياهو بعملية السلام ووقف بناء المستوطنات التي تزيد في تعقيد القضية الفلسطينية الاسرائيلية والخروج من هذا التعنت.

وفي لقاء خاص لمعا مع مديرة العلاقات العامة في جمعية امليسون حياة الزغير قالت ان الهدف الاساسي من الحفل هو تعويض الاطفال عن بعض الامور التي حرموا منها ولفت نظر المجتمع المحلي لهذه الفئة المحرومة وان المجتمع لا زال الخير موجود فيه بحيث ان جميع المأكولات والمشروبات والهدايا التي قدمت للأطفال هي مساهمة من اهل الخير في المجتمع المحلي.

كما واضافت الزغير ان الهدف من اختيار مدينة اريحا لتنفيذ النشاط ان اهل الضفة لا يستطيعون الوصول الى القدس بسبب الاحتلال وتأتي هذه المبادرة بمجيء الجمعية الى الضفة كما وشكرت حميع المحافظات لتعاونهم بالتنسيق والترتيب وتجميع الايتام معبرة عن امتنان الجمعية ان يأتي يوم وكل الايتام من كافة انحاء الوطن واطفال غزة والقطاع يستطيعون الالتقاء في ساحات المسجد الاقصى المبارك وان يستطيعوا الوصول الى القدس.

واشارت الزغير أن الجمعية تتمنى انتهاء الانقسام الموجود ولا بد ان ينتهي وان نرى المحبة والخير بين الاطفال وان تكون موجودة ايضا بين الكبار.

كما وتخلل الحفل العديد من الفعاليات مقسمة على عدة زوايا والتي عمل عليها الكثير من الفرق المسرحية والدبكات الشعبية ومن ابرز المشاركين قناة طيور الجنة الفضائية التي عملت جاهدة لرسم البسمة على وجوه اطفال فلسطين.