الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية المدني في محافظة الخليل تنفذ تدريبات وجولات وقاية

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 12:21 )
الخليل -معا- في إطار تكثيف النشاط التدريبي والتوعية والوقائية الذي تنفذه طواقم الدفاع المدني في محافظات الوطن، نفذت الطواقم في مديرية الخليل ومراكزها عدة نشاطات تدريبية وتغذية راجعة للمتدربين حرصاً على السلامة العامة والتصرف الصحيح وقت الحوادث.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أفاد أن الطواقم عقدت سلسلة محاضرات وتغذيه راجعه لمتطوعي يطا على مراجعة عامة لكافة العلوم التي تلقاها المتطوعون وتدريب عملي على الإخلاء والإنزال الحر وتثبيت وإنزال الإصابات من أماكن مرتفعة، كما تم القاء محاضرات لطلاب مركز التدريب المهني في مدينة الخليل حيث شملت المحضرات علوم الإطفاء والإنقاذ وكيفية التعمل مع الغاز المنزلي وحوادث السير وكيفية التصرف والسلوك الصحيح.

وفي سياق آخر نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة (35) جولة تفقدية لمستودعات ومحلات عامة للمراجعة والوقوف على اشتراطات السلامة العامة فيها حيث تم منح البعض إخطارات لمدة أسبوع لتطبيق الشروط الواجب توفرها في منشآتهم.

وقد أشار المقدم/ محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل على أننا ماضون في نشر ثقافة علوم الدفاع المدني إلى كافة ألوان الطيف الفلسطيني للوصول إلى مجتمع آمن ومعافى من الظواهر السلبية.

وأضاف أن طواقم السلامة العامة ستكثف من جولاتها على جميع المنشات والمصانع والمباني العالية داعياً أصحاب هذه المنشآت إلى التعاون مع طواقم السلامة العامة لتنفيذ الاشتراطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.