الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشات رسم وقراءة قصص للاطفال في المراكز الثقافية

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 12:37 )
سلفيت- معا- اقامت المراكز الثقافيه وبالتعاون مع مديرية الثقافة سلفيت ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي مجموعة من ورشات الرسم وقراءة العديد من القصص للاطفال وذلك ضمن فعاليات اسبوع القراءة الوطني، حيث اقام مركز شجرة الدر ورشة رسم للاطفال شارك فيها العديد من الاطفال وفي مركز سنابل البلد الثقافي الزاوية تم قراءة قصص وسرد حكايات شعبية تراثية للاطفال وتم رسم القصة من قبل الاطفال وبعد تم توزيع القصص عليهم تشجيعا للقراءة، وقد وزعت رابطة خريجي سرطة الثقافية مجموعة من القصص على الاطفال من اجل قرائتها وكتابة القصة كما فهموها وسردها بطرق مختلفة، واقامت جمعية سيدات ديراستيا ورشة رسم شارك فيها اطفال البلدة.

هذا وستستمر الفعاليات على مدار الاسبوع وسيتم تنفيذ العديد من الانشطة الثقافية تشجيعاً للقراءة وتسعى مديرية الثقافة لوضع قصة بيد كل طفل تقديرا من الوزارة للعناية بالكتاب والقراءة.

واضافت مديرة الثقافة في سلفيت السيدة ابتسام الرابي ان المراكز الثقافية مستمرة في اقامة الفعاليات الثقافية من اجل انجاح هذا الاسبوع على اكمل وجه.

واضافت ان معرض الكتاب والذي افتتحته وزارة الثقافة والتربية والتعليم في مدرسة قراوة بني حسان الاساسية للذكور ما زال مستمرا حتى نهاية الاسبوع.