الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه ووزارة الحكم المحلي تناقشان المشاريع المشتركة

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 12:56 )
رام الله -معا- اجتمع د. شداد العتيلي في مكتبه بوزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي والطاقم المرافق وذلك لمناقشة المشاريع المشتركة وتوزيع المياه وخاصة خلال الصيف وتم مناقشة مشاريع الصرف الصحي للعديد من التجمعات.

وخلص الاجتماع بالاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمشاريع الصرف الصحي كما تم مناقشة نظام الصهاريج ضمن خطة الطوارئ لهذا الصيف الذي من المتوقع أن يشهد أزمة مائية بسبب شح المصادر وبسبب قلة الأمطار لهذا العام، وقد توافق الطرفان على آلية توزيع المياه بالصهاريج وسيتم تطبيقها هذا الصيف.

كما ناقش الاجتماع مشروع المياه لمجلس الريف الغربي لبيت لحم واتفق الطرفان أن يتم التنسيق المشترك في المشروعين الممولين لمجلس الريف الغربي لبيت لحم من البنك الدولي ومن التعاون الايطالي، واتفق الطرفان على عقد اجتماع لتنسيق المشروعين.

كما تم مناقشة مشروع اصلاح قطاع المياه الذي تقوده سلطة المياه وبعض الشركاء في القطاع والاتفاق على التنسيق المستمر إلى حين إعادة تشكيل القطاع كما يتوافق عليه الشركاء في القطاع.

وشارك في الاجتماع خليل غبيش مدير عام دائرة المياه وم.نائل تحسين مستشار سلطة المياه وم. عادل ياسين مدير دائرة الصرف الصحي وشارك إلى جانب وزير الحكم المحلي كلاً من موسى جبارين ووليد حلايقة وم. عمر شرقية.