الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقديم سماعات طبية مجانية في طولكرم

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 13:51 )
طولكرم- معا- أكد العميد طلال دويكات محافظ طولكرم على ضرورة تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والذي لا يمكن تحقيقه إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف معربا عن أمله أن تتوقف الحكومة الإسرائيلية عن مشاريع الاستيطان والاستجابة لمتطلبات عملية السلام والبدء بالمفاضات الحقيقية المؤدية للسلام ما سيؤدي بعدها لفتح أبواب التعاون بين الشعبين.

وكان العميد دويكات يتحدث خلال افتتاح اليوم الطبي في مدرسة خالد بن سعيد بطولكرم والذي يشارك فيه جمعية أطباء لحقوق الإنسان ومستشفى تل هشومير الإسرائيلي وجمعية بي ستاركي الأمريكية بحضور صلاح الحاج يحيى من جمعية أطباء لحقوق الانسان ومدير عام مستشفى تل هشومير البرفيسور زئيفي روتشتين بالإضافة إلى مندوب الجمعية الأمريكية وممثلين عن الاغاثة الطبية وجمعية لجان العمل الاجتماعي والتربية والتعليم.

واكد مدير عام مستشفى تل هشومير أن سياسة المستشفى والعاملين فيها تنطلق من منظور إنساني بغض النظر عن الجنسية وأنه يؤمن بالسلام بين الناس ويسعون لتقديم المساعدة الطبية للناس حيث ان تقديم السماعات الطبية للمحتاجين يصب في سياق تطوير العلاقة بين الفلسطينين والاسرائيلين.

وتحدث مندوب شركة بي ستاركي الأمريكية ان هذه الشركة تقدم سنويا حوالي 100 ألف سماعة على مستوى العالم وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم السماعات الطبية للمواطنين الفلسطينين حيث تم تخصيص 2000 سماعة نصفها للاسرائيليين والنصف الآخر للفلسطينين في الضف الغربية.

واعتبر د.صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان ان هذه الجهود تصب في خانة تخفيف المعاناة عن المواطنين الفلسطينين الذين يعانون من إعاقات سمعية ومن المتوقع أن يتم تقديم اكثر من 170 سماعة طبية في محافظة طولكرم.