الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بطولة الجامعة الاسلامية لمؤسسات التعليم العالي

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- حقق منتخب الجامعة الإسلامية فوزا كاسحا على كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية بأربعة عشر هدفا نظيفا، في المباراة التي جمعتهما يوم الاثنين على أرض ملعب الجامعة المعشب، وذلك في افتتاح مباريات بطولة الجامعة الإسلامية لمؤسسات التعليم العالي.

سجل أهداف الإسلامية اللاعبين: محمد الهور (5 أهداف)، محمود حجازي (هاتريك)، خالد الدعليس ( هدفين )، وهدف لكل من طارق السبع، محمد كلاب، أحمد إسماعيل، سامي زيدان.

تفاصيل المباراة:
بدأت المباراة بضغط هجومي كاسح من طرف فريق الإسلامية، وفي الدقيقة 2 بدأ محمود حجازي مسلسل الأهداف بعدما استغل عرضية خالد الدعليس ووضع الكرة بسهولة في الشباك، وعاد حجازي في الدقيقة 9 ليضيف ثاني الأهداف بعد تناقل الكرة بينه وبين الدعليس ويضع الكرة بقوة داخل الشباك، وبعده بدقيقتين أضاف نجم اللقاء بلا منازع محمد الهور ثالث الأهداف أثر تسديدة قوية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 14 أضاف المميز الدعليس رابع الأهداف بعدما راوغ ثلاثة مدافعين وسدد كرة قوية فشل الحارس بالإمساك بها، وفي الدقيقة 17 أحرز الهور الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعد تسديدة قوية لم يحرك لها الحارس ساكنا.

وفي الدقيقة 24 عاد حجازي وسجل الهاتريك له والسادس لفريقه بعدما تابع عرضية الدعليس المتقنة ووضع الكرة بسهولة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإسلامية على الدراسات السياحية بستة أهداف نظيفة.

في الشوط الثاني دخل أبناء نايف عبد الهادي عاقدوا العزم على زيادة الغلة من الأهداف وتمكنوا من فرض سيطرتهم المطلقة مجددا، وفي الدقيقة 42 عاد الدعليس وأضاف الهدف الثاني له والسابع لفريقه بعدما استغل تمريرة الهور الجميلة ووضع الكرة بإتقان في الشباك، وبعده بدقيقتين أضاف سامي زيدان ثامن الأهداف أثر تسديدة جميلة عجز الحارس عن التصدي لها.

وفي الدقيقة 47 أحرز الهور هدفا تاسعا للإسلامية وذلك بعد جملة تكتيكية بدأها الدعليس وانتهت على أقدام الهور الذي وضع الكرة بقوة داخل الشباك , وفي الدقيقة 50 عاد الهور مجددا وأضاف الهدف العاشر لفريقه بعد تسديدة قوية لم يفلح الحارس بالتصدي لها.

وخلال هذا الضغط المكثف بانت محاولات خجولة من طرف الدراسات السياحية عبر لاعبها سليم شتيوي بعد ضربة رأسية وجدت ثبات الحارس البديل محمد الرباصي، وفي الدقيقة 53 سجل طارق السبع الهدف الحادي عشر للإسلامية بعدما وضع الكرة بثبات على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وأبى الهور إلا أن يوقع على خامس أهدافه الشخصية والهدف الثاني عشر لفريقه في هذه المباراة بعد تسديدة يسارية جميلة سكنت سقف المرمى، وفي الدقيقة 60 أحرز المدافع أحمد إسماعيل الهدف الثالث عشر، قبل أن يختتم محمد كلاب مهرجان الأهداف بتوقيعه على الهدف الرابع عشر في المباراة، لتنتهي بفوز كاسح للجامعة الإسلامية على كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية بأربعة عشر هدفا نظيفا .

أدار اللقاء : فايز عمران للساحة , وساعده على الخطوط كل من محمود الصواف , محمود أبو حصيرة , وماجد النمنم رابعا .

هذا وتستكمل مباريات البطولة يوم الثلاثاء القادم 5 / 4 بلقاء مثير يجمع بين فريقي الكلية الجامعية و جامعة الأقصى على أرض ملعب الجامعة الإسلامية المعشب.

أحرز منتخب الجامعة الإسلامية لقب بطولة مؤسسات التعليم العالي لتنس الطاولة وذلك بعد فوزه على الكلية الجامعية بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في المباراة النهائية التي جمعت الطرفين عصر الأربعاء على طاولات كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا.

حضر المباراة العديد من الكوادر التدريسية المميزة تقدمهم د.معين البرش عميد كلية نماء، صبحي الداية مسئول النشاط الرياضي بالجامعة الإسلامية، مؤمن العزازي المشرف الرياضي بالجامعة، أنور البرش مدير شئون الطلبة بكلية نماء، بالإضافة إلى مصباح العسقلاني أمين عام سر إتحاد تنس الطاولة.

نتائج المباراة النهائية:
1- فوز حسين حجاج من الإسلامية على مصطفى سلامة من الكلية بنتيجة( 3 – 0 ).
2- فوز محمد الخضري من الإسلامية على أسعد ارحيم من الكلية بنتيجة ( 3 – 2 ).
3- فوز خالد أبو شمالة من الكلية على أحمد الداية من الإسلامية بنتيجة ( 3 – 2 ).
4- فوز حسين حجاج من الإسلامية على أسعد ارحيم من الكلية بنتيجة ( 3 – 0 ).

في نهاية البطولة تم تكريم الحكام وهم: الدولي مصباح العسقلاني، عماد بدوان، أنور أبو عبيد، خالد عطية.