الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد إيطالي يزور بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 14:35 )
بيت لحم– معا- زار دار بلدية بيت لحم وفد من مدينة فيلا نوفا الإيطالية التي تقع في إقليم فينيتو شمال شرق إيطاليا ويبلغ عدد سكانها 7 آلاف نسمة، ترأس الوفد رئيسة بلدية المدينة سيلفيا فاتوري وعدد من الرسميين من المدينة والإقليم. وكان في إستقبال الوفد رئيس بلدية بيت لحم د. فكتور بطارسة.

وبالبداية رحب البطارسة بالوفد في بيت لحم وعبر عن سعادته للقائهم مشيراً الى العلاقات المتينة التي تجمع أهالي بيت لحم والشعب الإيطالي حيث لدى بيت لحم 22 مدينة متوأمة إيطالية وأن مواقف الشعب الإيطالي الطيبة تجاه فلسطين عامة وبيت لحم خاصة عديدة وتمتد الى أوائل الخمسينيات.

ثم قدم البطارسة شرحاً وافياً على ما تمر به مدينة بيت لحم من تطويق جدار الفصل الذي صادر العديد من أراضي المدينة وعزلها عن توأمها القدس مؤثراً على جميع نواحي الحياة اليومية لأهالي المدينة سواء اقتصادياً، إجتماعياً، سياحياً أو دينياً.

بدورها شكرت رئيسة بلدية فيلانوفا سيلفيا فاتوري البطارسة على حسن الإستضافة معبرة عن سعادتها لوجود الوفد في الأراضي المقدسة ومبينة أن سبب الزيارة يعود لوجود كنيسة صغيرة في المدينة بإسم كنيسة القدس تقيم إحتفالا سنوياًً منذ 300 عام فكان لدى المدينة الرغبة بمعرفة أصول هذا الإحتفال وأرتئا مجلس المدينة أن أنسب طريقة لذلك هي زيارة الأراضي المقدسة. وأكدت أيضاً رغبة مدينة فيلانوفا أن تصبح المدينة الإيطالية 23 المتوأمة مع بيت لحم موجهة دعوة رسمية لرئيس بلدية بيت لحم لزيارة فيلانوفا.

وفي نهاية اللقاء قدمت فاتوري شعار ذكرى 150 عاما لوحدة إيطاليا فيما قدم البطارسة شعار بيت لحم مصنوعاً من خشب الزيتون.