الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية تعقد ورشة حول مأسسة مراكز التميز وخطة التحول المؤسسي

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 15:20 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الداخلية ورشة عمل حول مأسسة مراكز التميز وخطة التحول المؤسسي بحضور وكيل وزارة الداخلية حسن علوي والوكلاء المساعدون هاني عياد، نضال عمرو وخالد سليم، وعدد من المدراء العامون وممثل كيمونكس زهير عليان وذلك اليوم الاثنين بمقر الوزارة.

وتحدث حسن علوي عن الدعم المتواصل الذي تقدمه USAID بأشراف كيمونكس في بناء خطة تطويرية ذات دلالات واضحة نحو بناء الدولة مبيناً اهمية التميز في استنهاض المهارات الذاتية وتطويرها لتقديم الخدمات الافضل للمواطنين من خلال تطبيق انظمة الجودة ونماذج ومتطلبات تطوير الاداء المؤسسي وبالتالي فالتميز ليس برنامج فحسب بل هو سلوك انساني بكل اركانه واسسه السليمة، هو اتقان واخلاص وهذا بدوره سيؤدي إلى خلق حالة تجسد رؤية واضحة لما نريد من خلال الاخلاص والانتماء والعمل بروح الفريق.

بدوره اشار خالد سليم إلى منهجية العمل والتعريف بالخطة واهداف الاجتماع حيث اوضح ان المنهجية هي مأسسة العمل والعمل بروح الشريك والفريق الواحد وبالتالي فإن كل الخطط التي وضعت للأدارات وهي بالتأكيد مهمة جداً لا بد من وضعها في اطار متكامل بما يخدم مصلحة الوزارة و منهجية التميز.

كما تحدث عن التخطيط واهمية ربطه مع الموازنة مبيناً حالة انتقال التخطيط من الحالة البنيوية إلى جوهر العمل، واوضح ان أي خطة تطويرية تشمل بعدين تحويلي وتشغيلي.

في ذات السياق تطرق زهير عليان إلى اهمية استدامة برنامج التميز بالوزارة ودعم القيادة العليا للفريق، مشيراً إلى اهمية انعكاس التميز على اجراءات العمل الداخلي بما يضمن تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

تم عرض فيلم حول معايير التميز وتم نقاش عناصر الاستدامة لمراكز التميز والاطلاع على مصفوفة الاهداف التطويرية من قبل المشاركين.