الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي بلدة قباطية يشيعون جثامين الشهداء الثلاثة الذين سقطوا برصاص الاحتلال امس

نشر بتاريخ: 08/09/2006 ( آخر تحديث: 08/09/2006 الساعة: 18:31 )
جنين - معا - شيع الالاف من اهالي مدينة جنين وبلدة قباطية جثامين الشهداء الثلاثة رشيد زكانه قائد كتائب شهداء الاقصى في قباطية وكامل زكارنه ومحمد ابو الرب الذين استشهدوا خلال الاشتباكات التي دارت مع قوات الاحتلال في البلدة امس.

وانطلق المشيعون من امام مستشفى جنين الحكومي وجابوا شوارع المدينة قبل انطلاقها الى بلدة قباطية حيث استقبلهم اهالي البلدة بمشاركة مقاتلون من سرايا القدس وكتائب شهداء الاقصى والوية الناصر صلاح الدين كما رفعت الاعلام ورايات التنظيمات الفلسطينية ونددوا في هتافهم بالجرائم الاسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني مشددين على ضرورة الوحدة الوطنية كما طالبوا بالرد على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وعمليات الاغتيال .

واشادت كتائب شهداء الاقصى في كلمة لها خلال المهرجان التابيني بمناقب قائدها رشيد زكارنه مؤكدة على استمرار المقاومة والتمسك بالثوابت الشرعية الفلسطينية والوحدة الوطنية.

كما اكدت الكتائب على رفضها المطلق لاي تهدئة او هدنة للاحتلال الاسرائيلي متوعدة بالرد السريع على جريمة الاغتيال .

كما اعلنت القوى الوطنية والاسلامية في قباطية الحداد على ارواح الشهداء الثلاثة داعية الجميع الالتزام به كما اكدت على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية .

واكدت حركة فتح في كلمة لها على ضرورة تعزيز التلاحم الوطني الداخلي وصون الوحدة الوطنية حفاظا لعهد وتضحيات الشهداء.

وذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في كلمة لها ان تكرار حملات المداهمة والاغتيالات من قبل قوات الاحتلال لتؤكد اصرار اسرائيل على التصعيد المستمر ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

ودعت الى توحيد المقاومة والتمسك بالوحدة الوطنية وعدم السماح لاي جهة مشبوهة بتفرقة ابناء الشعب الفلسطيني .