الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة سلفيت تنظم ورشات رسم وقراءة قصص للاطفال في المراكز الثقافية

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 19:29 )
سلفيت -معا- نظمت المراكز الثقافيه وبالتعاون مع مديرية الثقافة في محافظة سلفيت ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي مجموعة ورش عمل في الرسم وقراءة العديد من القصص للاطفال، وذلك ضمن فعاليات اسبوع القراءة الوطني.

واقام مركز شجرة الدر ورشة رسم للاطفال شارك فيها العديد من الاطفال وفي مركز سنابل البلد الثقافي الزاوية تم قراءة قصص وسرد حكايات شعبية تراثية للاطفال وتم رسم القصة من قبل الاطفال وبعدها تم توزيع القصص عليهم تشجيعا للقراءة ، ووزعت رابطة خريجي سرطة الثقافية مجموعة من القصص على الاطفال من اجل قرائتها وكتابة القصة كما فهموها وسردها بطرق مختلفة .

كما عرضت جمعية خريجي سرطه مجموعه من البرامج والافلام الوثائقية لطلبة المدارس من اجل تشجيع عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني، واقامت جمعية سيدات ديراستيا ورشة رسم شارك فيها اطفال البلدة .

وقال مديره الثقافه في سلفيت ابتسام الرابي ان هذه الورش ستستمر على مدار الاسبوع وانه سيتم تنفيذ العديد من الانشطة الثقافية تشجيعا للقراءة. واوضجت الرابي ان مديرية الثقافة تسعى لوضع قصة بيد كل طفل تقديرا من الوزارة للعناية بالكتاب والقراءة .

واضافت الرابي ان المراكز الثقافية مستمرة في اقامة الفعاليات الثقافية من اجل انجاح هذا الاسبوع على اكمل وجه، منوهة ان معرض الكتاب والذي افتتحته وزارة الثقافة بالتعاون مع مديريه التربية والتعليم في مدرسة قراوة بني حسان الاساسية للذكور ما زال مستمرا حتى نهاية الاسبوع