السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري المحترفين: نعمان يقود الترجي لفوز صعب على العساكر

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 10:51 )
القدس- معا- ناصر العباسي- في إطار منافسات الأسبوع السادس عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" التقى مساء الاثنين فريقا مركز عسكر وترجي وادي النيص على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى وشهدت إثارة كبيرة في الشوط الثاني بعد أن طرد الحكم حارس مرمى عسكر زهير عرفة بالبطاقة الحمراء في الخمس دقائق الاخيرة ، وانتهت المباراة بفوز صعب للترجي بهدفين مقابل هدف واحد ، وبهذه النتيجة رفع الترجي رصيده الى 21 نقطة بالمركز الخامس فيما تجمد رصيد عسكر عند النقطة 15 وظل بالمركز التاسع واليكم التفاصيل :-

- تشكيلة مركز عسكر:- في حراسة المرمى زهير عرفه وفي الدفاع عماد فضه وعلاء يامين وتامر صبح وأحمد أبو الظاهر وفي الوسط عميد أبو كشك وعبد سلامين وعرفات أبو سرحان وأحمد شبيطه ورامي مسالمه وفي الهجوم خالد عزيز (مدرب الفريق محمود جراد ) .

- تشكيلة فريق ترجي وادي النيص :- في حراسة المرمى توفيق علي وفي الدفاع محمد يوسف غالب يوسف ورياض نايف وعيسى عدنان وفي الوسط أحمد جمال وحسن يوسف وأمجد زيدان وسميح يوسف وفي الهجوم أشرف نعمان وخضر يوسف (مدرب الفريق فراس أبو رضوان) .

- حكم اللقاء :- للساحه الدولي جواد عاصي وساعده الدولي فاروق عاصي وقاسم سواركه وطارق النقيب رابعاً .

- الجمهور :- يقدر بحوالي 500 متفرج .
- الاهداف :- أشرف نعمان 2 "وادي النيص" 25 – 86 / رامي مسالمه "عسكر" 76.

|123820|

الشوط الاول :-
لعب فريق عسكر بطريقة 4/2/3/1 فيما لعب ترجي وادي النيص بطريقة 4/4/2 ، وجاءت البداية لمصلحة فريق وادي النيص الذي تناقل الكرة بشكل جماعي في منطقة المناورة بقيادة الأشقاء سميح وحسن يوسف ومن أمامهم أشرف نعمان وخضر يوسف والاخير لعب في مركز راس الحربة وترك المركز الذي كان يشغله سابقاً الى اللاعب أحمد جمال ، وفي الدقيقة "3" احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة الوادي نفذها اللاعب سميح يوسف من مشارف الصندوق وسدد كرة خادعة في الزاوية اليسرى لكن الحارس زهير عرفه أبعد الكرة الى ركنية لم تستغل .

في المقابل حاول فريق عسكر الرد على محاولات الوادي من خلال الإعتماد على حيوية عرفات أبو سرحان في وسط الملعب ومرر عدة كرات الى المثلث الهجومي الذي تشكل من خالد عزيز ورامي مسالمه وأحمد شبيطة لكن تلك المحاولات انتهت عند أقدام المدافعين ومن خلفهم الحارس المتألق توفيق علي .

وفي الدقيقة "12" سجلت أولى الفرص لمصلحة عسكر بعد كرة بعيدة المدى وصلت الى رامي مسالمه فراوغ المدافع غالب يوسف وحاول التسديد لكن محمد يوسف أنقذ الموقف بالوقت المناسب ، وعاد مسالمه في الدقيقة "14" واستقبل كرة من علاء يامين وأطلق قذيفة قوية اعتلت العارضة بقليل .
وفي الدقيقة "20" توغل مهاجم عسكر خالد عزيز داخل منطقة الجزاء ووسط مضايقة دفاعية سدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى ، ورد فريق وادي النيص في الدقيقة "24" من تسديدة زاحفة للاعب خضر يوسف مرت بجوار القائم الأيمن .

وفي الدقيقة "25" إنطلق امجد زيدان بكرة سريعة من الجبهة اليسرى وحول كرة متقنة داخل الصندوق روضها أشرف نعمان بطريقة فنية وسددها قوية استقرت في الزاوية اليمنى للحارس زهير عرفة معلنتة عن تقدم الوادي بهدف نظيف .

هدف التقدم للوادي زاد من ثقة اللاعبين وهددوا مرمى زهير عرفة في اكثر من محاولة لكن افتقدت تلك المحاولات للتركيز ، فيما ظل فريق عسكر يعتمد على الكرات الطويلة العشوائية التي لم تثمر عن شيئ ، وفي الدقيقة "40" سدد سميح يوسف كرة قوية من الجبهة اليسرى ارتدت من الحارس عرفة ولم تجد من يتابعها ، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الوادي بهدف نظيف .

|123822|

الشوط الثاني :-
اشترك منذ البداية في صفوف ترجي وادي النيص اللاعب عرفات صبيح بدلاً من حسن يوسف الذي خرج بداعي الإصابة ، وشهدت الدقائق الاولى من زمن الشوط الثاني أفضلية واضحة لفريق عسكر الذي حاول تعديل النتيجة معتمداً على الجبهة اليمنى التي شغلها أحمد أبو الظاهر ورامي مسالمة لكن المنساندة الهجومية كانت متواضعة فظل المهاجم خالد عزيز وحيداً بالمقدمة وسط رقابة دفاعية صارمة .

وفي الدقيقة 56 رفع الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب الترجي البديل عرفات صبيح لخشونته الزائدة مع المدافع علاء يامين ، تبعه لاعب عسكر عماد فضة ببطاقة صفراء مماثلة لخشونته على اللاعب سميح يوسف .

وفي الدقيقة 58 اشترك في صفوف عسكر منصور مصلح بدلاً أحمد شبيطه لتنشيط الجبهة اليسرى لفريق عسكر ، وفي الدقيقة 66 اشترك اللاعب حسن حشاش بدلاً من عرفات أبو سرحان .

وفي الدقيقة 68 اشترك في صفوف الترجي اللاعب جهاد صقر بدلاً من أحمد جمال ، وفي الدقيقة 69 سنحت أخطر الفرص لفريق عسكر بعد تمريرة ماكرة من عبد سلامين الى خالد عزيز الذي حاول التسديد لكن خروج الحارس توفيق علي أفشل الهجمة والتقط الكرة بحضور كبير .

وفي الدقيقة "70" اشترك في صفوف عسكر احمد الترتير بدلاً من عبد سلامين .

محاولات فريق عسكر كانت تفوح منها رائحة الخطورة لإدراك هدف التعادل لكن فريق الوادي اغلق المنطقة الخلفية وأعتمد على تشتيت الكرات طويلة المدى لتخفيف الضغط على الفريق والاعتماد فقط على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة عرفات أبو سرحان وأشرف نعمان .

وفي الدقيقة 76 سنحت لفريق عسكر فرصة ذهبية بعد ان احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق بعد ملامسة الكرة بيد اللاعب غالب يوسف فتصدى لها اللاعب رامي مسالمة وسدد كرة لولبية تجاوزت الجدار الدفاعي واستقرت في الزاوية اليسرى للحارس توفيق علي .

وفي الدقيقة 78 حصل لاعب الترجي رياض نايف على بطاقة صفراء ، وفي الدقيقة 81 عاد الحكم واحتسب ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق لكن لمصلحة ترجي وادي النيص وبنفس طريقة هدف عسكر سدد نعمان كرة لولبية ارتطمت بعارضة المرمى مفوتاً فرصة التقدم للترجي .

وفي الدقيقة 86 عاد أشرف نعمان مرة أخرى ونفذ ركلة حرة مباشرة على بعد 25 ياردة تجاوزت الجميع واستقرت في الزاوية اليمنى للحارس زهير عرفة معلنتة الهدف الثاني للترجي وسط اعتراض فريق عسكر على صحة الهدف .

بعدها توقفت المباراة لمدة 3 دقائق بعد اعتراض حارس مرمى عسكر زهير عرفة ونال البطاقة الحمراء ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين واوكلت مهمة حراسة المرمى للاعب المدافع علاء يامين .

واحتسب الحكم 5 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع اشترك من خلاله لاعب الترجي عامر يوسف بدلاً من أمجد زيدان في الدقيقة 90+3 لينتهي بعدها اللقاء بفوز صعب للترجي وبهدفين مقابل هدف واحد .