الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يلتقي مسؤول الشرق الأوسط في أكاديمية دويتشه الألمانية

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 10:31 )
نابلس- معا- إستقبل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الجامعة الدكتور تلمان راشر، مسؤول الشرق الأوسط في أكاديمية دويتشه الألمانية يرافقه السيدة انتشي بوور، مسؤولة مشاريع الاكاديمية الالمانية في الاراضي الفلسطينية.

وشارك في الاجتماع الاستاذ الدكتور ماهرالنتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور عاطف سلامة، عميد كلية الإعلام في الجامعة.
وفي بداية اللقاء رحب أ.د.حمد الله بالوفد الالماني الضيف وأكد لهم على الاهمية التي توليها جامعة النجاح الوطنية لتطوير علاقاتها الدولية والاقليمية بما يعزز آفاق التعاون الاكاديمي والبحثي المشترك مع الجامعات العريقة في في العالم، مشيرا الى ان الجامعة خطت خطوات مهمة في هذا المجال ولديها شبكة علاقات واسعة من التعاون مع العديد من الجامعات في مختلف دول العالم، كما اشار أ.د. حمد الله الى ان جامعة النجاح الوطنية معنية بتطوير علاقتها مع الجامعات الالمانية، وان التعاون بينها وبين تلك الجامعات سيعزز تبادل الخبرات والتجارب من اجل تطوير جودة التعليم على المستوى الاقليمي.

وخلال اللقاء قدم أ.د.رئيس الجامعة لمحة عن تاريخ الجامعة والدور الذي تقوم به في تطوير وخدمة العملية التربوية والتعليمية في فلسطين، كما قدم د. حمد الله شرحا عن مرافق الجامعة المختلفة وعدد طلبتها والبرامج الاكاديمية التي تطرحها لطلبتها بالاضافة الى دور المراكز العلمية التي تقوم على فكرة تقديم الخدمة للمجتمع المحلي.

بدوره عبر راشر عن سعادته لزيارة لجامعة النجاح الوطنية ومشيرا في الوقت نفسه الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار السعي من اجل خلق افاق جديدة لتطوير التعاون بين النجاح وأكاديمية دويتشه الألمانية، موضحا ان التعاون من خلال تبادل الخبرات والتجارب سيسهم في فتح مجالات لتبادل الطلاب والمدرسين والانشطة العلمية والبحثية المختلفة.

وبعد لقاء الوفد بالاستاذ الدكتور رئيس الجامعة تم عقد لقاء آخر مع د. سلامة، عميد كلية الإعلام حيث بحث مع د. رشر آفاق التعاون المشترك بين الأكاديمية الالمانية وكلية الإعلام في مجال التدريس الأكاديمي والصحافة الإلكترونية وتبادل الخبرات وتطوير برامج الكلية خاصة المستحدثة، كما بحث د. سلامة امكانية التعاون مع الأكاديمية الالمانية في مجال دراسة الماجستير حيث تقدم الاكاديمية برنامجا خاصا فيه وتعمل كلية الاعلام في النجاح على تطوير برنامج مشابه، وتم كذلك بحث آفاق التعاون بين DW- TV Aribia والتفاز التابع لجامعة النجاح والذي تعمل الجامعة على تطويره في المستقبل القريب.

وخلال زيارة د. راشر للجامعة تم عرض فيلم يتحدث عن مسيرة جامعة النجاح الوطينة وتطورها، كما ونظمت للوفد الضيف جولة الى الحرم الجامعي القديم واخرى في الحرم الجديد شملت زيارة الى مختبرات كلية الاعلام ومركز الاعلام حيث قدم الاستاذ ايمن النمر، مدير المركز شرحا عن نشأة وتطوير مركز الاعلام والمهام التي يقوم بها بهدف خدمة الاعلام في فلسطين، كما زار الوفد الالماني إستوديوهات التلفاز والاذاعة في مركز الاعلام.