السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس الشريف يستقبل القنصل البريطاني العام

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 11:08 )
القدس- معا- استقبل محافظ القدس الشريف المهندس عدنان الحسيني في مقر محافظة القدس القنصل البريطاني العام سير فنسنت فين بحضور مدير مكتب المحافظ نسرين الزغير.

ورحب المحافظ بالقنصل العام وقدم له شرحاً عن الوضع الراهن الذي تعيشه مدينة القدس في ظل إجراءات العزل والطرد والتهويد التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بحق المواطنين والمؤسسات المقدسية، والمتمثلة في بناء جدار الفصل، وتنفيذ سياسة هدم المنازل وسحب الهويات وفرض الضرائب الباهظة على المواطنين، وإغلاق المؤسسات الرسمية الفلسطينية ومنعها من العمل بحرية في مدينة القدس، إضافةً إلى الحفريات المتواصلة أسفل البلدة القديمة ومحيطها التي زادت المعاناة على الفلسطينيين بشكل يومي جراء تنكر إسرائيل للشرعية الدولية.

وأضاف المحافظ بأن هناك مشاكل هائلة تواجه مناطق شمال غرب القدس والمناطق الشرقية الجنوبية والمناطق الوسطى في المحافظة بسبب قيام السلطات الإسرائيلية وبشكل متعمد بتعطيل عمل الأجهزة الفلسطنيية ووضع العقبات والعراقيل التي تؤدي لبث الفوضى العارمة والخروج عن القانون.

كما وطالب الحسيني الحكومة البريطانية التدخل وبشكل عاجل لدى السلطات الإسرائيلية لوقف ممارسات مؤسسة أملاك الغائبين الإسرائيلية بحق العقارات والممتلكات الفلسطينية في مدينة القدس وما ينجم عنها من مصادرة ووضع يد، وأهمها فندق الشبرد الذي تسعى الحكومة الإسرائيلية لتحويله إلى وحدات بناء استيطانية ومتحف إسرائيلي.

ومن جانبه أعرب القنصل البريطاني العام عن تقديره للدور الذي يقوم به الرئيس ابو مازن والحكومة الفلسطينية في السعي الدؤوب لتحريك عملية السلام في ظل الجمود السياسي الراهن، مع التأكيد في الوقت نفسه على أن الحكومة البريطانية تؤيد حق إقامة الدولتين وإحلال السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط.