الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة اسرى من قادة القسام في سجن هداريم يدعون الشعب الفلسطيني للوحدة ويشددون على تشكيل حكومة وحدة

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 01:53 )
نابلس -معا- دعا ثلاثة أسرى فلسطينيين من قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام التابعة لحركة حماس الشعب الفلسطيني للتوحد والتلاحم والتماسك أمام الهجمة الاسرائيلية والحصار الدولي الذي يستهدف الارادة الوطنية الحرة- على حد تعبيرهم .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها محامية وزارة شؤون الأسرى شيرين عيساوي لسجن "هداريم" يوم أمس والتقت خلالها عددا من الأسرى بينهم عبد الناصر عيسى أمير الكتلة الإسلامية السابق في جامعة النجاح الوطنية، وزاهر جبارين احد ابرز قادة الحركة الاسيرة، ومحمد صبحه رئيس مجلس طلبة جامعة النجاح السابق .

وشدد الأسير عبد الناصر عيسى على حرص الأسرى على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، استناداً لوثيقة الوفاق الوطني التي اعتبرها تجربة فريدة في العالم أجمع، تمكن الجميع فيها من الاتفاق على برنامج سياسي موحد.

ونوه عيسى إلى ضرورة الاستفادة من هذه الفرصة لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني بعيدا عن الحزبية والمصالح الشخصية، معتبرا أن الهدف الأسمى هو تحرير الأرض ووحدة الشعب.

من جهته اكد الأسير زاهر جبارين دعم أسرى حركة حماس في السجون لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية قلبا وقالبا، مشترطا أن تستند إلى وثيقة الوفاق، داعياً حركة فتح لإنجاح تشكيلها، ومعتبراً انها ستساهم في حل الأزمة الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد الأسير محمد صبحه على حق المعلمين بالإضراب، وقال أن الاسرى يقفون في صف واحد مع الموظفين في مطالبهم العادلة .

وطالب صبحة بدعم الموظفين ومشاركتهم احتجاجاتهم وتوجيهها ضد من يفرض الحصار على الشعب الفلسطيني، كما دعا لدعم الحكومة قائلا:" انها لم تفرض الحصار بل فرضته أمريكا وإسرائيل عليها، وهي تقف في صف المواطن وتدرك همومه وقال ان الوزراء أيضا لم يتلقوا رواتبهم".

وذكرت المحامية العيساوي أن عدد الأسرى الكلي في سجن هداريم يبلغ 252 أسيرا، موزعين على قسمين هما قسم 8 الذي يقبع فيه 120 أسيرا، وقسم 3 وفيه 132 أسيرا.