الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم إرشادي بمناسبة ذكرى يوم الأرض للعريفات الأوائل جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 12:57 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل مخيما إرشاديا بمناسبة ذكرى يوم الأرض للعريفات الأوائل لفرق مرشدات المديرية في مدرسة دار السلام الثانوية وتم نصب الخيام وتوزيع المشاركات إلى طلائع ونفذ برنامج المخيم الذي تضمن العديد من الفقرات ومهارات والفنون الكشفية من نصب وطي الخيمة والوعد والقانون ورفع العلم في المخيمات والعقد والربطات والدورات وتم تنفيذ بعض المشاريع الريادية الإرشادية.

وقد وزار المخيم مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وتحدث للمشاركات عن أهمية الحركة الكشفية الإرشادية ودور المرشدة في الحفاظ على الأرض والهوية الفلسطينية وان يبقى علم فلسطين خفاقاً عالياً فوق كل شبر من ارض فلسطين.

من جهته شارك رئيس قسم النشاطات في المديرية عزات المخارزة ومشرف الكشافة حاتم ورديات في متابعة فعاليات المخيم، في حين أشرفت على المخيم مشرفة المرشدات خوله الدرابيع التي بدورها حثت العريفات الأوائل على نقل المهارات والمعارف المكتسبة في المخيم إلى باقية أفراق الفرق في المدارس.

كما ونظمت المديرية احتفالا بمناسبة يوم المرشدة العالمي لفرق مدارس إذنا الإرشادية في مدرسة عسقلان الأساسية المختلطة، حيث بدأ الاحتفال بعرض كشفي للفرق المشاركة من أمام المنصة الرئيسية ثم التوجه إلى قاعة الاحتفال الذي بدأ بالقران الكريم وعزف السلام الوطني وترديد النشيد الوطني من قبل الفرق المشاركة.

ورحبت مدير المدرسة أ.أمل حمدان بمدير التربية والوفد المرافق وجميع الحضور وشكرت في كلمتها أبو هليل على رعايته المتواصلة ودعمه الدائم للحركة الكشفية الإرشادية بشكل عام،ثم ألقى أبو هليل كلمة حيا فيها مرشدات وزهرات مدارس إذنا وهنائهن بهذه المناسبة، داعيا إلى التمسك بمبادئ الحركة الكشفية الإرشادية التي تخلق المواطن الصالح المنتمي لدينه ووطنه وأمته.

جدير بالذكر انه اشرف على تنظيم فقرات الاحتفال مشرفي الكشافة والمرشدات في المديرية.وقد حضر الاحتفال رئيس قسم الأنشطة أ.عزات المخارزة في المديرية والمشرفين التربويين في المديرية.