الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم علمي حول الانعاش في مستشفى الشهيد ثابت ثابت بطولكرم

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 13:19 )
طولكرم- معا- عقدت اللجنة العلمية في مستشفى الشهيد ثابت ثابت يوما علميا عن الانعاش (CPR) في مطعم القلعة في مدينة طولكرم برعاية شركة دار الشفاء للأدوية.

وقد كان هذا اليوم ثمرة جهود متواصلة لطاقم الانعاش الذي اختاره مدير المستشفى الدكتور حسام الطنيب منذ عدة اشهر للارتقاء بجودة العطاء الذي يقدمه مستشفى ثابت للمرضى .

وقد اختار الدكتور حسام الطنيب هذا الطاقم من كوادر طبية و صيدلانية و تمريضية أشرف عليها رئيس اللجنة العلمية والمدير الطبي لمستشفى ثابت الدكتور اياد العقاد.

وحضر اليوم العلمي الدكتور سعيد الهموز مدير عام التعليم الصحي و الاخ زياد منى منسق الصليب الاحمر و كذلك نخبة من كافة كوادر المستشفى، حيث دأبت ادارة المستشفى على التأكيد على أهمية جودة الانعاش في انقاذ حياة المرضى.

وبدأ اليوم العلمي بفيديو ملخص عن انجازات شركة دار الشفاء وفيديو أخر عن انجازات مستشفى ثابت، ثم بدأت المحاضرات بمحاضرة للدكتور نضال ذيب عن الانعاش و مبادئه حسب التوصيات العالمية الحديثة.

وألقى الدكتور سليم غنيم محاضرة عن الانعاش الأساسي و الانعاش المطور ثم كانت محاضرة الصيدلانية السريرية د.هبة عدس عن دور الأدوية والصيدلة السريرية في الانعاش والطرق الصحيحة في اعطاء الأدوية، ثم ألقى الدكتور مصطفى خريشة محاضرة عن دور التخدير في الانعاش وتناول المرضى فئة فئة حسب أعمارهم و الحالة الصحية .

وانتهى اليوم العلمي بعرض فيديو للانعاش حسب التوصيات الحديثة و بعرض تطبيقي على دمية أداه الممرض فؤاد أبو حديد منسق الجودة التطوير في المستشفى.

وشكر الدكتور سعيد الهموز جميع العاملين على انجاح هذا اليوم العلمي الذي يهم جميع الكوادر الطبية في المستشفيات، وثمن أهمية الجودة في نوعية الأداء، كما قدم شكره الخالص لهذا المستشفى لنجاحه المميز في تطبيق الصيدلة السريرية، اذ أن الصيدلانية السريرية تشارك في القرارات العلاجية جنبا الى جنب مع الأطباء و التمريض وتجد الدعم التام من المستشفى ادارة و طاقما.

وانتهى الحفل بامتحان قصير للحضور تناول المستجدات الهامة في الانعاش لتقييم مدى الاستفادة من المحاضرات، ثم كانت وجبة الغذاء للحضور، وقد دعا الجميع الى ضرورة تكرار هذا اليوم العلمي ليستفيد منه من لم يحالفه الحظ للحضور لكونه على رأس عمله في المستشفى.