الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزية فتح: نحترم أماني شعوب أمتنا ولا نتدخل بشؤونها الداخلية

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 15:19 )
بيت لحم- معا- كدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إلتزامها بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول العربية، ورفضها المطلق زج فلسطين والشعب الفلسطيني والحركة في أحداث الأقطار العربية.

وشددت اللجنة المركزية في بيان صدر اليوم الثلاثاء على أن حركة فتح تتمنى لشعوب الأمة العربية وأقطارها الاستقرار والازدهار والتقدم بما يحقق طموحاتها وأمنياتها المشروعة. معتبرة محاولة قناة الجزيرة ووسائل إعلام مضادة اقحام اسم الحركة فيما يحدث في ليبيا الشقيقة حلقة جديدة من مؤامرة تستهدف تشويه صورة حركة التحرير الفلسطينية، مؤكدة بأن الحركة وقيادتها وكوادرها ومناضليها يناضلون من أجل تحقيق هدف الشعب الفلسطيني إنهاء الاحتلال الاستيطاني وقيام دولة فلسطينية ديمقراطية حرة مستقلة ذات سيادة.

وجددت اللجنة المركزية التحذير من مخاطر وانعكاسات أخبار وتقارير تبثها وسائل إعلام عرفت بمواقفها المناهضة للمشروع الوطني الفلسطيني وتأثير ذلك على عدالة القضية الفلسطينية وصورة النضال المشروع والبعد الحضاري لأماني وتطلعات شعبنا.

وجاء في بيان المركزية: أن فتح تؤمن بأن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية، وتعمل وفقا لهذا المبدأ على حشد الطاقات والقدرات العربية من اجل تحقيق الهدف الوطني للشعب الفلسطيني والقومي للأمة، وأن استقلالية القرار الوطني الفلسطيني نابع من احترام قيادة الحركة ومناضليها إينما وجدوا لسيادة قوانين الدول العربية ولثقافة شعوبها ومجتمعاتها.