الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

إصلاح دير البلح تحل 32 قضية خلال آذار

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- تمكنت لجنة الإصلاح في مخيم دير البلح، بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين، من حل 32 قضية عرضت على اللجنة خلال الشهر المنصرم، نشبت بين المواطنين جراء خلافات مالية أو عائلية أو قتل أو مشاجرات أو أراضي أو سرقة.

وقال رئيس اللجنة ماهر الحولي"إن اللجنة تمكنت من حل 16 قضية مشاجرة، و6مالية، و4 حوادث، وقضية واحدة أراضي، وقضية واحدة منازل، وخلافات عائلية 4".

وأضاف "إن تلك الجهود الطيبة تأتي في إطار دور اللجنة الكبير في الحفاظ علي النسيج الاجتماعي الفلسطيني الداخلي وسعيها الجاد من خلال العمل علي تحقيق الوفاق والمصالحة ورأب الصدع وإزالة البغضاء بين الناس".

وأكد الحوالي على سعي لجنته للعمل علي تحقيق السلم والأمن الأهلي في قطاع غزة, معبرا عن حلها للقضايا والمشاكل التي تنشب بين المواطنين, خاصة في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظروف صعبة وقاسية نتيجة استمرار الحصار.

وأشار لتعاون لجنته مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية "كالنيابة والشرطة ومحاكم الصلح والمحكمة الشرعية ولجان الإصلاح في محافظات القطاع"، مشيراً إلى أهمية لجان الإصلاح وقيامها بدورها بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وتقدم بالشكر لجميع العقلاء من كافة العائلات الفلسطينية ووجوه الإصلاح والخير الذين يتحركون بجد لأجل العمل الإصلاحي والمساعدة فيه.