الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تكشف عن لقاء الرئيس "أبو مازن" مع المعتصمين في دوار المنارة

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 21:21 )
بيت لحم- معا- علمت "معا" من مصادر حسنة الاطلاع أن الرئيس "أبو مازن" استقبل مساء امس الاول الأحد، وفداً من الحراك الشبابي المعتصم على دوار المنارة وسط مدينة رام الله والمطالبين بإنهاء الانقسام.

وافرد الرئيس للوفد مساحة تجاوزت الساعة لوضعهم بصورة مجمل المستجدات والتطورات السياسية والتحركات التي قامت بها القيادة مع كافة الأطراف المعنية، سواء فيما يتعلق بالوضع السياسي العام أو فيما يتعلق بملف المصالحة وإنهاء الانقسام، والجهود المبذولة على صعيد تحقيق المزيد من الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية ومواجهة السياسة الإسرائيلية.

واعتبر أن إنهاء الانقسام مطلب رسمي وشعبي وضرورة وطنية كمقدمة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأطلعهم على جهود القيادة الفلسطينية فيما يتصل بمبادرته بزيارة غزة لإنهاء الانقسام وما آلت إليه مواقف حركة حماس في هذا الاتجاه، حيث تمنى استجابة حماس للرغبة الشعبية بإغلاق هذا الملف من خلال تسهيل الزيارة للقطاع، والشروع الفوري بخطوات عملية تقضي إلى إنهاء الانقسام والذهاب لانتخابات تشريعية ورئاسية.

ومن جهتهم فقد عبر المعتصمون عن تقديرهم لمبادرة الرئيس مثمنين جهوده في السعي الحثيث لإنهاء الانقسام، وقد طالبوا الرئيس بمزيد من الجهود باعتباره رئيساً للشعب الفلسطيني وذلك وصولاً للهدف المنشود.

ويشار في هذا السياق أن الرئيس اصدر تعليماته منذ اليوم الأول للاعتصام لبدء الحراك للأجهزة المختصة بحمايتهم واحترام حقهم بالتعبير عن مواقفهم.

وعلم ايضا انه وخلال اللقاء قد طلب من المعتصمين الاستمرار بالحراك الشعبي لإنهاء الانقسام.

كما علمت "معا" ايضا انه وبعد انتهاء الجلسة مع الرئيس عقدت جلسة أخرى مع أمين عام الرئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الطيب عبد الرحيم ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، وذلك للاستماع لملاحظات المعتصمين، حيث باشر أمين عام الرئاسة اتصالاته لكل الجهات المعنية طالباً منهم تعزيز حماية المعتصمين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق من يتعرض لهم، مؤكداً على أهمية هذا الحراك واستمراره بما يخدم المصالح الوطنية العليا وعلى رأسها إنهاء الانقسام.