الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزية فتح تحقق في مزاعم حول تورط احد اعضائها بصفقة اسلحة للقذافي

نشر بتاريخ: 05/04/2011 ( آخر تحديث: 05/04/2011 الساعة: 23:16 )
رام الله - معا - قال الناطق الرسمي باسم اللجنة المركزية لحركة فتح ان اللجنة تحقق في ما تناقلته وسائل الاعلام حول تورط احد اعضائها في توريد صفقة اسلحة الى النظام الليبي .

وقال الناطق في تصريح نشرته وكالة " وفا" ان اللجنة تحقق في " ضبط قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي لسفينة أسلحة إسرائيلية في طريقها إلى ليبيا وتورط شخصيات فلسطينية في إرسال هذه الشحنة".

واضاف الناطق الرسمي انه : عطفًا على ما تناقلته وسائل الإعلام حول ضبط قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي لسفينة أسلحة إسرائيلية في طريقها إلى ليبيا وتورط شخصيات فلسطينية في إرسال هذه الشحنة.فإن اللجنة المركزية تؤكد أن ذلك يتعارض مع مبادئ الحركة ومصلحة الشعب الفلسطيني والحرص الثابت على عدم التدخل في الشؤون العربية.

وأكد الناطق في بيان له اليوم الثلاثاء، أن هذا الموضوع قيد الدراسة والتحقيق، وأن اللجنة المركزية ستتخذ الإجراءات التي تتناسب وحجم هذه المزاعم، مع الإشارة إلى أن محمد دحلان قد تم تعليق مشاركته في اجتماعات اللجنة المركزية ويخضع للتحقيق في تجاوزات تنظيمية وسياسية. أما بالنسبة إلى السيد خالد سلام فلا علاقة له بسياستنا التنظيمية والوطنية لا من قريب ولا من بعيد.

محيسن ينفي فتح تحقق في تورط دحلان بدعم القذافي بأسلحة إسرائيلية

بدوره نفى جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان اللجنة فتحت تحقيقا حول ما نشرته قناة الجزيرة بتورط شخصيات فلسطينية في سفينة أسلحة إسرائيلية قيل إنها ضبطت متوجهة إلى ليبيا مؤكدا ان الحركة لا تتعامل مع الشائعات والحملات من قناة اعلامية او فضائية من هنا و هناك مشددا ان ذلك ياتي في سياق الحملة التي تشنها قناة الجزيرة على حركة فتح .

وقال محيسن لبرنامج حديث الوطن الذي ياتي عبر شبكة معا الاذاعية ان حركة فتح لا تتعامل مع الشائعات و انه اذا صدر شيء رسمي وتاكيد من السلطات الليبية لهم بتورط احد باي شيء فسيتم عندها فتح تحقيق مؤكدا ان حركة فتح لا تتعامل مع الشائعات منوها ان تعليق مشاركة محمد دحلان كما قالت الجزيرة بانها اتت بعد ثبوت تورطه في سفينة الاسلحة هو عار عن الصحة و ان تعليق عضويته متخذة منذ فترة و قبل حدوث أي احداث و ثورات في الدول العربية .

واوضح محيسن انه برغم من ان خالد اسلام شخص مطلوب للسلطة الفلسطينية و عبر الانتربول و ان دحلان لا زال عضوا في اللجنة المركزية وان عضويته معلقة فيها لكنه استبعد ان يتم عمل من هذا القبيل.

واكد محيسن ان موقف حركة فتح ثابت بعدم التدخل في الشان الداخلي لاي دولة ما لم تتدخل هي في شائننا الفلسطيني .

وفي ختام حديثه اكد محيسن ان ليبيا ليست بحاجة الى اسلحة و شحنة كونها مخزنا كبير للاسلحة .



وكان دحلان نفى اليوم اتهامات معارض ليبي له بالتورط مع خالد سلام في توريد صفقة اسلحة الى النظام الليبي.